أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتباين والمؤشر السعودي يرتفع بشكل طفيف

شهدت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تغيرا بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، مع ارتفاع الأسهم السعودية بشكل طفيف حيث توقعت وكالة الطاقة الدولية (IEA) طلبًا إيجابيًا على النفط، وفقا لوكالة رويترز.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الأربعاء الموافق 15-9-2021

السعودية

ارتفع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) بنسبة 0.1٪. وارتفع كل من مصرف الراجحي (1120.SE) والسعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) بنسبة 0.3٪.

وارتفع سهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط (2222.SE) بنسبة 0.3 بالمئة بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن طرح اللقاح سيعزز انتعاش الطلب على النفط.

وكتبت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري عن النفط: «بدأت تظهر بالفعل مؤشرات على تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا ، حيث من المتوقع الآن أن ينتعش الطلب بمقدار 1.6 مليون برميل يوميًا في أكتوبر ، ويستمر في النمو حتى نهاية العام».

الإمارات

دبى

انخفض مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ في طريقه لليوم الرابع على التوالي من التراجع. وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) بنسبة 0.4٪ وفقد سهم إعمار العقارية 0.2٪.

أبوظبى

استقر مؤشر أبوظبي (.ADI) حيث توجت مكاسب الأسهم الصناعية بخسائر في قطاعي المال والاتصالات.

وارتفع سهم ألفاظبي القابضة (ALPHADHABI.AD) بنسبة 1.5٪ ، بينما انخفض سهم بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ومجموعة الاتصالات الإمارات (ETISALAT.AD) بنسبة 0.1٪ و 0.2٪ على التوالي.

من جهة أخرى ، ارتفع سهم مجموعة أغذية للأغذية والمشروبات (AGTHIA.AD) بنسبة 2٪ بعد أن قالت إنها أكملت عملية الاستحواذ على 75.02٪ من شركة الإسماعيلية للاستثمارات المصرية المنتجة للحوم المصنعة.

قال وزير التجارة الإماراتي ، أمس الثلاثاء ، إن الإمارات العربية المتحدة ستواصل جدولا زمنيا صارما للتفاوض بشأن اتفاقيات اقتصادية مع ثماني دول تريد تعميق العلاقات التجارية معها ، على أمل أن تتمكن من إنهاء بعض تلك المحادثات في غضون عام ، رغم أنه لم يحدد أي دولة.

قطر

استقر المؤشر في قطر (.QSI) أيضًا ، مع صعود سهم البنك التجاري (COMB.QA) بنسبة 0.8٪ ، وتراجع سهم قطر للوقود (QFLS.QA) بنسبة 0.6٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض