أسعار الذهب تستقر بالقرب من 1800 دولار أمريكي بعد بيانات التضخم الأمريكية

استقرت أسعار الذهب فوق المستوى النفسي الرئيسي البالغ 1800 دولار اليوم الأربعاء ، بعد أن أدى ارتفاع غير متوقع في التضخم في الولايات المتحدة إلى حالة من عدم اليقين بشأن موعد بدء البنك المركزي الأمريكي في تقليص مشترياته من الأصول، وفقا لوكالة رويترز.

واستقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1802.21 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0610 بتوقيت جرينتش ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 1808.50 دولارًا أمس الثلاثاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1804.30 دولار.

قال المحلل وارن باترسون من ING: «مع صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين أقل قليلاً مما كان متوقعًا ، بالنسبة للبعض ، فإن ذلك يدفع بإعلان محتمل بعيدًا قليلاً ، وهذا يجب أن يكون داعمًا إلى حد ما لأسعار الذهب».

ارتفعت أسعار المستهلكين الأساسية في الولايات المتحدة بأبطأ وتيرة لها في ستة أشهر في أغسطس ، مما أعطى مصداقية لوجهة نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن المستويات المرتفعة من التضخم كانت مؤقتة.

رفعت البيانات أيضًا التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتباطأ في فك إجراءات الدعم الاقتصادي والحفاظ على أسعار الفائدة بالقرب من الصفر لبعض الوقت. من المقرر أن يعقد البنك المركزي الأمريكي اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين الأسبوع المقبل.

يميل الذهب إلى المكاسب عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة ، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا.

أرسل مؤشر أسعار المستهلكين مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد يوم الثلاثاء ، بينما سجل العائد القياسي الأمريكي لأجل 10 سنوات أدنى قراءة له منذ 24 أغسطس.

قال مايكل لانجفورد ، مدير شركة AirGuide الاستشارية للشركات: «أرى الذهب يحتفظ بما يزيد عن 1800 دولار ، حيث تحفز المخاطر الحرجة المتعلقة بكوفيد-19 والنشاط الاقتصادي الأساسي البنوك المركزية على الحفاظ على تدفق الصنابير ، وهو المحرك الرئيسي قصير الأجل لأسعار الذهب».

من الناحية الفنية ، قد يكسر الذهب الفوري الدعم عند 1798 دولارًا وينخفض ​​إلى 1792 دولارًا ، ويفشل في كسر المقاومة عند 1807 دولارات ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

وتراجعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 23.71 دولار للأوقية. سجل البلاتين أدنى مستوى له في تسعة أشهر عند 925.50 دولارًا ، وانخفض في آخر مرة بنسبة 1.2٪ إلى 928.24 دولارًا. وانخفض البلاديوم بنسبة 1٪ إلى 1959.61 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض