الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد: عروض لتنفيذ مشروعات للطاقة الشمسية والإسكان أمام شركات المقاولات

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، تقدم عدد من الدول الأفريقية بعروض لدخول شركات المقاولات المصرية للمشاركة في مشروعات للطاقة الشمسية ومشروعات أخرى سكنية.

أضاف خلال اجتماع الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي والذى ينعقد اليوم بالقاهرة، أن الاتحاد يولى أهمية خاصة لعقد شراكات قوية بين الشركات المصرية والإفريقية ، كما سيعمل خلال الفترة المقبلة على تنسيق دخول الشركات المصرية للمشروعات الكبرى بأفريقيا.

وأوضح أن دولتى بنين وكوت ديفوار تستهدف دخول الشركات المصرية للمشاركة في تنفيذ مشروعات تتعلق بمجالات الطاقة الشمسية والاسكان.

أشار إلى حرص القيادة المصرية حاليا على دعم شركات المقاولات المصرية للتواجد فى أفريقيا ، وتكوين شراكات هامة مع الأفارقة، مؤكدا أن المؤسسات المصرية تستهدف دعم الجانب الأفريقي في تنفيذ مخططات التشييد والتنمية التى تطمح إليها دولهم، وذلك من خلال مدهم بخبرات الشركات المصرية المتخصصة والتى تمتلك من الكفاءة والقدرات ما يؤهلها للتواجد بالخارج، فضلًا عن دعمهم بخبرات المراكز البحثية المتخصصة وفى مقدمتها مركز بحوث البناء والإسكان.

وشهدت فعاليات انعقاد اجتماع الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم بالقاهرة، حضور وفدًا من الدول الخارجية ضم دول زامبيا وتنزانيا وإثيوبيا وزيمبابوي وبنين فضلًا عن حضور ممثلين عن الدول العربية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض