«الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد»: ٣ تريليونات دولار مخصصات مشروعات البنية التحتية في أفريقيا

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، أن مخصصات مشروعات البنية التحتية في افريقيا تصل إلى ٣ تريليون دولار، موضحا أن بنك التنمية الافريقي يوجه نحو ١٧٠ مليون دولار سنويا لأعمال البنية التحتية بأفريقيا، كما تحتاج القارة الأفريقية سنويا لتوفير نحو ١٠ مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل.

وأضاف خلال انعقاد الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم بالقاهرة، أن أسواق الدول الأفريقية تمتلك فرص ضخمة ومتنوعة لمشروعات التعمير والبنية التحتية والتى تعد فرصة جيدة لدخول الشركات المصرية للمشاركة في التنفيذ، مشيراً إلى مشروع تدشين عاصمة جديدة فى تنزانيا والتى يمكن للشركات الأفريقية أن تحظى بفرص أعمال متنوعة بها.
وأوضح أن بعض الدول الأفريقية تعانى تحديات تتعلق بضعف مصادر التمويل لمشروعاتها وهو ما يتطلب مواجهتها من خلال تيسيير عمليات التمويل.

وأشار إلى أن عددا من الشركات المصرية تدرس توفير تمويلات لبعض المشروعات خلال الفترة الراهنة.

ولفت إلى أهمية العمل على تعزيز تواجد الشركات الأفريقية فى مشروعات التنمية والبنية التحتية بغرض مواجهة الاستعمار الاقتصادى فى أفريقيا، بالإضافة إلى العمل على تعزيز تواجد العمالة الأفريقية والاعتماد على مواد البناء المصنعة محليا بأفريقيا .
وشهدت فعاليات انعقاد اجتماع الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم بالقاهرة، حضور وفدا من الدول الخارجية ضم دول زامبيا وتنزانيا وإثيوبيا وزيمبابوي وبنين فضلا عن حضور ممثلين عن الدول العربية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض