رويترز: جهاز أبوظبي للاستثمار يعتزم بيع فندقين في سيدني بنحو 500 مليون دولار

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدران مطلعان، إن جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA)، يسعى لبيع اثنين من فنادقه في سيدني، والتي يمكن أن تجلب لصندوق الثروة السيادي نحو 500 مليون دولار.

وقال المصدران إن الفندقين ، نوفوتيل سيدني في دارلينج هاربور وإيبيس سيدني دارلينج هاربور ، بهما حوالي 780 غرفة ، وهما آخر الفنادق التي تم استبعادها من محفظة مكونة من 31 أصلًا استحوذ عليها جهاز أبوظبي للاستثمار في عام 2013.

في عام 2016 ، باع جهاز أبوظبي للاستثمار 15 فندقًا في أستراليا لمالك الفندق الفرنسي والمشغل فنادق أكور «AccorHotels» مقابل 200 مليون دولار أسترالي (147 مليون دولار أمريكي).

كانت هذه الأصول من بين 31 عقارًا استحوذ عليها جهاز أبوظبي للاستثمار من شركة توريزم أسيت هولدينجز التي تتخذ من سيدني مقراً لها في 2013. وقد جعلت المحفظة أديا أكبر مالك فندق في أستراليا.

ذكرت وكالة رويترز أنجهاز أبوظبي للاستثمار امتنع عن التعليق.يستثمر جهاز أبوظبي للاستثمار في العقارات منذ إنشائه في عام 1976. تمثل العقارات 5٪ إلى 10٪ من محفظته.

تأثرت إشغال الفنادق في أكبر مدن أستراليا ، حيث أغلقت البلاد حدودها الدولية عندما انتشر جائحة كورونا وتم تقييد السفر بين الولايات الأسترالية. تم تعويض التأثير جزئيًا حيث يتم استخدام الفنادق للحجر الصحي للمسافرين الأستراليين العائدين.

انخفض معدل إشغال الفنادق إلى 45٪ في عام 2020 ، بينما تمت إضافة أكثر من 5000 غرفة فندقية جديدة العام الماضي ، وفقًا لتقرير Deloitte Access Economics.

قال جهاز أبوظبي للاستثمار في مراجعته السنوية الأسبوع الماضي إن التحركات المتسارعة نحو المزيد من العمل عن بعد والتسوق عبر الإنترنت وقلة السفر الدولي تمثل تغييرات دائمة في صناعة العقارات ، لكنه قال إنه من الصعب تحديد حجم التأثير.

ووأوضح الجهاز: «سيحتاج قطاع العقارات إلى التكيف وفقًا لذلك ، لا سيما من خلال تطوير مساحات أكثر مرونة ومتعددة الاستخدامات ومن خلال تلبية توقعات المستأجرين المتزايدة حول وسائل الراحة والصحة والسلامة».

يقع المقر الرئيسي لجهاز أبوظبي للاستثمار ، الذي يصنفه معهد صناديق الثروة السيادية باعتباره رابع أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم بأصول تبلغ 650 مليار دولار ، في عاصمة الإمارات العربية المتحدة ويدير فوائض أرباح أبوظبي من صادرات النفط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض