الزهيري: نهدف التعاون مع الأسواق الهندية والسويسرية والأفريقية للتوسع بالتأمين الزراعي

كشف علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، عن ارتكاز استراتيجية الإتحاد خلال المرحلة المقبلة على التوسع بتغطيات التأمين الزراعي بالسوق عبر طرح وثائق مخصصة لتلبية احتياجات العملاء المستهدفين من هذه الوثائق.

وأضاف الزهيري في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الإتحاد يسعى للتعاون مع السوق الهندي والسويسري وبعض أسواق أفريقيا لمتابعة المنتجات والتغطيات المستحدثة بنشاط التأمين الزراعي، والعمل على جلبها لطرحها بالسوق المصرية.

وتابع “كما نهدف لدعم نشاط التأمين متناهي الصغر بالعديد من الآليات بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والتي أطلقت مبادرة مع شركات التأمين المصري لتطوير هذه النوعية من التأمين لتحقيق الشمول التأميني والمالي؛ وخاصة مع مباردة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يُسهم في تحقيق النمو الإقتصادي للدولة”.

وأوضح أن الإتحاد يهدف عقد مؤتمر سنوي لتأمين المشروعات الصغيرة والتأمين متناهي الصغر والوصول للفئات التي لا تصل إليها الخدمات التأمينية؛ حيث يهدف المؤتمر إلى زيادة حجم مشاركة قطاع التأمين المصري في إجمالي الناتج المحلي المصري من خلال التوجه للقطاعات الاقتصادية متناهية الصغر والصغيرة.

وأشار إلى استهداف المؤتمر دعم منظومة الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً بتقديم خدمات تأمينية متخصصة لهم وبأسعار معقولة ليتم التكامل بين مظلة حماية الدولة ومظلة الحماية التأمينية، مع دعم منظومة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة وتقديم باقات وتغطيات تأمينية مميزة لها من شأنها حمايتها وتنميتها والمشاركة في إدخال القطاعات الغير رسمية إلى القطاع المالي الرسمي بالدولة من خلال البرامج التأمينية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض