الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة بمكاسب أسهم شركات صناعة السيارات والبنوك

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين ، مع دفع شركات صناعة السيارات والبنوك وأسهم النفط المكاسب المبكرة، حيث اعتمد المستثمرون على التعافي الاقتصادي القوي في منطقة اليورو للتغلب على مخاوف التباطؤ العالمي، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.4٪ حتى الساعة 0708 بتوقيت جرينتش ، مستردًا مكاسبه بعد أن سجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الأسبوع الماضي. مع ذلك ، تراجعت الأسهم الآسيوية بعد أنباء عن حملة تنظيمية جديدة على الشركات الصينية.

وارتفعت الأسهم الأوروبية للقطاعات الحساسة للاقتصاد بما في ذلك البنوك وشركات صناعة السيارات والنفط والغاز والبناء والمواد ما بين 0.8٪ و 1.2٪. كان قد أعلن البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي، رفع توقعاته للنمو والتضخم لهذا العام وما بعده حيث يتعافى اقتصاد منطقة اليورو بشكل أسرع من المتوقع.

وقفز سهم شركة Zooplus AG الألمانية لبيع مستلزمات الحيوانات الأليفة على الإنترنت بنسبة 7.8٪ بعد أن رفعت شركة هيلمان آند فريدمان «Hellman & Friedman» عرض الاستحواذ إلى 3.29 مليار يورو (3.89 مليار دولار) من عرض أولي قيمته 3 مليارات يورو.

انخفض سهم أسوشيتد بريتش فودز بنسبة 2.2٪ ،حيث كانت المبيعات الفصلية في بريمارك «Primark» أقل من المتوقع ، لكن الشركة رفعت توقعات أرباح العام بأكمله.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض