أوبك تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الأخير من 2021

أوبك: الطلب العالمي على النفط في 2021 بأكملها سيرتفع 5.96 مليون برميل يوميا

قلصت أوبك اليوم الاثنين توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الأخير من عام 2021 بسبب متغير دلتا المتحور من فيروس كورونا، قائلة إن تعافيًا آخر سيتأخر جزئيًا حتى العام المقبل عندما يتجاوز الاستهلاك معدلات ما قبل الوباء، وفقا لوكالة رويترز.

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إنها تتوقع أن يبلغ متوسط ​​الطلب على النفط 99.70 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من عام 2021 ، بانخفاض 110 آلاف برميل يوميا عن توقعات الشهر الماضي.

أوبك: متغير دلتا يلقي بثقله على الطلب على النفط قبل النمو في عام 2022

وقالت المنظمة في التقرير «الخطر المتزايد لحالات كورونا التي يغذيها بشكل أساسي متغير دلتا يعيق آفاق الطلب على النفط مع اقتراب الربع الأخير من العام».

ونتيجة لذلك ، تم تعديل توقعات الطلب على النفط في النصف الثاني من عام 2021 بشكل أقل قليلاً ، مما أدى جزئيًا إلى تأخير تعافي الطلب على النفط في النصف الأول من عام 2022.

تراقب الحكومات والشركات والتجار عن كثب سرعة تعافي الطلب على النفط من انهيار العام الماضي. يمكن أن يؤدي العائد الأسرع إلى زيادة الأسعار وتحدي الرأي القائل بأن تأثير الوباء قد يحد من الاستهلاك لفترة أطول أو إلى الأبد.

وعلى الرغم من التعديل بالتخفيض للربع الرابع ، قالت أوبك إن الطلب العالمي على النفط في عام 2021 بأكمله سيرتفع 5.96 مليون برميل يوميا دون تغيير تقريبا عن الشهر الماضي.

تم تعديل توقعات النمو لعام 2022 إلى 4.15 مليون برميل يوميًا ، مقارنة بـ 3.28 مليون برميل يوميًا في تقرير الشهر الماضي وتقدير قدره 4.2 مليون برميل يوميًا قدمته مصادر أوبك خلال الاجتماع الأخير للمجموعة في الأول من سبتمبر.

وقالت أوبك: «من المفترض الآن أن تكون وتيرة التعافي في الطلب على النفط أقوى وسيحدث معظمها في عام 2022». مضيفة: «مع ارتفاع معدلات التطعيم ، من المتوقع أن تتم إدارة جائحة كورونا بشكل أفضل وستعود الأنشطة الاقتصادية والتنقل بثبات إلى مستويات ما قبل الجائحة».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض