أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتتراجع ومؤشر أبوظبى يتصدر التراجعات

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين ، مع تصدر أبوظبي التراجعات ، بعد خسائر في الأسهم الآسيوية قبل بيانات اقتصادية أمريكية وصينية رئيسية، وفقا لوكالة رويترز.

من المتوقع أن يقترح الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي رفع معدل ضريبة الشركات إلى 26.5٪ من 21٪ كجزء من خطة شاملة تتضمن زيادات ضريبية على الأثرياء والشركات والمستثمرين ، وفقًا لمصدرين مطلعين على الأمر.

كما زاد تقرير فاينانشيال تايمز عن خطط بكين لتفكيك تطبيق أليباى «Alipay» ، وهو تطبيق المدفوعات الذي يحظى بشعبية كبيرة والذي تملكه مجموعة Jack Ma’s Ant Group ، من المخاوف.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الاثنين  الموافق 13-9-2021

الإمارات

أبوظبي

في أبوظبي ، هبط المؤشر الرئيسي (.ADI) بنسبة 1.2٪. وانخفض سهم بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ، أكبر بنك في البلاد ، 1.1٪ ، بينما تراجع سهم ألفاظبي القابضة (ALPHADHABI.AD) بنسبة 2.7٪.

قالت الإمارات أمس الأحد، إن شركات القطاع الخاص في الإمارات ستشغل 10٪ من مناصبها بمواطنين إماراتيين في غضون خمس سنوات ، معلنة عن الشريحة الأخيرة من الإصلاحات الاقتصادية.

وتعد هذه المبادرات جزءًا من 50 مشروعًا اقتصاديًا جديدًا تعلن الإمارات العربية المتحدة هذا الشهر لتعزيز قدرتها التنافسية.

دبي

وتراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.6٪ ، وخسر بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) أكبر بنوكها المقرض وشركة إعمار العقارية (EMAR.DU) 0.7٪ لكل منهما.

اختارت إعمار بنك الإمارات دبي الوطني لتقديم المشورة لها بشأن بيع شركة نمشي للتجارة الإلكترونية في مجال الأزياء ، حسبما أفادت رويترز أمس الأحد نقلاً عن مصادر.

السعودية

تراجع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.1 بالمئة متأثرا بتراجع 0.5 بالمئة في سهم مصرف الراجحي (1120.SE).

قالت مصادر مطلعة إن أرامكو السعودية (2222.SE) أخطرت سبعة مشترين على الأقل في جميع أنحاء آسيا بأنها ستورد كميات تعاقدية كاملة من النفط الخام في أكتوبر ، رغم أن أيا منهم لم يطلب إمدادات إضافية على الرغم من التخفيضات الكبيرة في الأسعار. وارتفعت أسهم أرامكو 0.1 بالمئة.

قطر

في مكان آخر ، انخفض المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض