أسعار الذهب تستقر مع استقرار الدولار وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

شهدت أسعار الذهب استقرارا اليوم الاثنين مع استقرار الدولار ، في حين كان المستثمرون حذرين قبل قراءات أسعار المستهلك في الولايات المتحدة التي قد تكون حاسمة لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن موعد بدء سحب مشتريات الأصول.

استقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1787.96 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش ، بينما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2٪ إلى 1789.00 دولارًا.

وقال كايل رودا المحلل في سوق IG: «هناك اعتقاد بأنه إذا هرب التضخم بالفعل ، فسيتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يضغط عليه ، وهذا يعني تناقصًا أسرع ورفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا. لن يكون ذلك جيدًا للذهب»

وأضاف رودا أن الذهب في نطاق بين 1760 دولارًا و 1830 دولارًا ، وهذا يعكس ترددًا عامًا في الوقت الحالي بشأن الفيروس والنمو وتوقعات التضخم والسياسة.

أظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين بقوة في أغسطس. أدت هذه القراءة إلى ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ، وترك الذهب منخفضًا بنسبة 2.1٪ خلال الأسبوع.تُترجم العائدات المرتفعة إلى تكلفة فرصة أعلى لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة.

سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى له في أسبوعين ، مما أثر على جاذبية الذهب لمن يحتفظون بعملات أخرى.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA في مذكرة: «لا تزال حركة أسعار الذهب مخيبة للآمال بشكل خطير ، وغير قادرة على الارتفاع عندما ينخفض ​​الدولار الأمريكي ويتحرك هبوطيًا عندما يرتفع».

وأضاف أن الذهب بحاجة لاستعادة ما يزيد عن 1800 دولار هذا الأسبوع ، ويفضل أن يكون 1830 دولارًا ، لتهدئة أعصاب المراكز الطويلة المتوترة.

تتجه الأنظار الآن إلى مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس ، المقرر إصداره غدا الثلاثاء ، والذي من المرجح أن يظهر تراجع التضخم الأساسي بشكل طفيف إلى 4.2٪.

قالت لوريتا ميستر ، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند ، يوم الجمعة إنها لا تزال ترغب في أن يبدأ البنك المركزي في تقليص مشتريات الأصول هذا العام ، لتنضم إلى مجموعة صانعي السياسة الذين لديهم وجهة نظر مماثلة.

تراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 952.25 دولارًا للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2020. ونزل البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2124.40 دولارًا بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى له منذ أغسطس 2020. وتراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 23.64 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض