أسعار الذهب ترتفع بسبب ضعف عائدات السندات مع التركيز على البيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، مع بعض الدعم من ضعف عائدات السندات الأمريكية ، لكن الدولار المتصاعد أبقى المعدن في وضع ضيق حيث ينتظر المستثمرون قراءات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.1 ٪ إلى 1789.42 دولارًا للأوقية بحلول 1158 بتوقيت جرينتش ، بينما استقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1791.30 دولارًا.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لمدة 10 سنوات ، مما أدى إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة.

يترقب المستثمرون الآن بيانات أسعار المستهلك الأمريكية المقرر صدورها غدا الثلاثاء، والتي قد يكون لها تأثير على الجدول الزمني الذي قد يعتمده مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسحب دعمه الاقتصادي.

تأتي البيانات في أعقاب التعليقات من العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بأن البنك المركزي يجب أن يبدأ في تقليص مشتريات الأصول هذا العام.

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك: «لا يزال ضغط أسعار الذهب في ارتفاع ، ولكن مع النمو غير القوي بما يكفي لدعم قدر كبير من التناقص ، ناهيك عن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ، فإن التوقعات لا تزال إيجابية بمجرد أن نحصل على بعض الزخم».

وبسبب وزنه على الذهب ، سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين ، مما رفع تكلفة المعدن على حاملي العملات الأخرى.

وقالت سيتى ريسيرش في مذكرة: «اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم 22 سبتمبر يلوح في الأفق أيضًا بالنسبة للذهب» ، مشيرة إلى أنه في حين أنه حافظ على تحيز طفيف متشدد قبل الاجتماع ، فإن مفاجأة حذرة قد تسمح للذهب بالاختراق صعوديًا نحو 1900 دولار.

توقع سيتى جروب نطاق تداول أقل للمعدن الثمين بحوالي 1700 دولار في نهاية العام ، وإن كان ذلك بقناعة منخفضة.

وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 952.78 دولار بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني 2020.

قال هانسن من ساكسو «الطلب على البلاتين من صناعة السيارات يتباطأ على الرغم من أننا نشهد بعض علامات تحول الطلب من البلاديوم إلى البلاتين على أساس نسبي ، مما يمثل تحديًا لكل من الاستثمار والطلب المادي».

وصعد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2152.72 دولار بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ أغسطس آب 2020. وتراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 23.62 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض