أدنوك الإماراتية تحدد سعر سهم الاكتتاب العام لـ«أدنوك للحفر» عند 2.3 درهم

أعلنت شركة أدنوك الإماراتية «شركة بترول أبوظبي الوطنية» اليوم الاثنين، إنها حددت سعراً للاكتتاب العام لوحدة الحفر التابعة لها ، مما أعطى أدنوك للحفر تقييماً لأسهمها بقيمة عشرة مليارات دولار، وفقا لوكالة رويترز.

وستبيع أدنوك الإماراتية ما لا يقل عن 7.5 بالمئة من حصتها في الاكتتاب العام لشركة أدنوك للحفر بسعر 2.3 درهم (0.6262 دولار) للسهم لتجمع 750 مليون دولار على الأقل في الصفقة.

والبيع هو ثاني طرح عام لشركة مملوكة لشركة نفط أبوظبي الكبرى بعد إدراج وحدة التوزيع عام 2017 ، أكبر مشغل لمحطات الوقود والمتاجر الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة.

ستبيع أدنوك ما لا يقل عن 1.2 مليار سهم في الاكتتاب ، وفقًا لنشرة الإصدار ، لكنها احتفظت بالحق في زيادة حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب.

ويجدر الإشارة إلى ان تقييم حقوق الملكية مشابه لما كان عليه في 2018 عندما باعت أدنوك حصة 5٪ في أدنوك للحفر إلى بيكر هيوز.

والاكتتاب العام المخطط له هو أحدث خطوة من قبل شركتي النفط الخليجيتين أدنوك وأرامكو السعودية لجمع السيولة من مستثمرين خارجيين في محاولة لتنويع مصادر الدخل في اقتصاداتهم المعتمدة على النفط.

وكانت قد أدرجت أرامكو السعودية (2222.SE) في أواخر عام 2019 ، وجمعت 29.4 مليار دولار في أكبر طرح عام أولي في العالم.

وقالت أدنوك إن سعر العرض حددته أدنوك وأدنوك للحفر بعد مؤشرات طلب أولية قوية من مستثمرين محليين ودوليين.

وتفتح فترة الاكتتاب يوم الأحد وتنتهي في 23 سبتمبر لمستثمري التجزئة الإماراتيين ويوم 26 سبتمبر للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات المحلية والدولية.

وأضافت أنه من المتوقع إدراج أدنوك للحفر في سوق أبوظبي للأوراق المالية في الثالث من أكتوبر تشرين الأول أو نحوه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض