أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتراجع بمستهل التعاملات على غرار وول ستريت

تراجعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد، استجابة لتراجع يوم الجمعة الماضى في وول ستريت ، مع تراجع مؤشر أبوظبي عن المستويات المرتفعة القياسية في الجلسة السابقة، وفقا لوكالة رويترز.

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على انخفاض يوم الجمعة الماضى، بعد أن قللت البيانات التي تظهر استمرار التضخم في الولايات المتحدة من التفاؤل بشأن تراجع التوترات بين الولايات المتحدة والصين بعد مكالمة بين الرئيس جو بايدن والصين شي جين بينغ.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الحد الموافق 12-9-2021

السعودية

تراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.3٪ ، في طريقه لمواصلة خسائر الجلسة السابقة ، متأثرًا بهبوط 0.3٪ في سهم مصرف الراجحي (1120.SE).

ارتفع سهم الجزيرة تكافل (8012.SE) بنسبة 2.4٪ بعد موافقة هيئة السوق المالية على طلب زيادة رأس مال شركة التأمين من خلال إصدار أسهم منحة.

الإمارات

أبوظبى

في أبوظبي ، خسر المؤشر (.ADI) 0.2 بالمئة ، متراجعا عن أعلى المستويات القياسية في الجلسة السابقة. وتراجع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (ETIتراجعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد، استجابة لتراجع يوم الجمعة الماضى في وول ستريت SALAT.AD) بنسبة 1.1٪ ، بينما انخفض سهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة ، بنسبة 0.2٪.

قالت الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة إن السكان الذين تم تطعيمهم بالكامل بحقنة وافقت عليها منظمة الصحة العالمية يمكن أن يعودوا اعتبارًا من 12 سبتمبر من قائمة الدول التي تم تعليقها من قبل.

دبي

وتراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، متأثراً بانخفاض 0.5٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) وهبوط 0.4٪ في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

نقلت رويترز عن ثلاثة مصادر قولها إن شركة الخدمات اللوجستية أرامكس (ARMX.DU) المملوكة جزئيًا للمستثمر الحكومي أبو ظبي ADQ تجري محادثات متقدمة لشراء شركة MNG Kargo التركية للتوصيل. فيما انخفض سهم أرامكس 0.5 بالمئة.

قطر

تراجع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.2٪ ، حيث كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في منطقة سلبية بما في ذلك بنك قطر الوطني (QNBK.QA) الذي تراجع بنسبة 0.9٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض