قبل انطلاق معرض « أهلا مدارس » .. تعرف على أبرز السلع والتخفيضات

ينطلق معرض «أهلا مدارس»فى الفترة من 16 من الشهر الجاري حتى نهاية الشهر، تحت رعاية رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي.

المشاركين في المعرض ..

يصل عدد العارضين فى المعرض إلى 210 عارض ، مقارنة ب175 عارض خلال الموسم الماضي، ويتم على مساحة تصل إلى 3000 م2، حيث يقام المعرض الرئيسي بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر .

ويشارك أغلب شعب الاتحاد العام للغرف التجارية وهى شعبة الادوات الكتابية والمدرسية وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية وشعبة الملابس الجاهزة وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتحاد الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

مشتملات المعرض ..

وسيشمل المعرض كل احتياجات طلاب المدارس فى أقسام وتشمل (أدوات مكتبية وكتابيه والكشاكيل والكراسات بأنواعها بالإضافة الى الادوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلى).

وأشار احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير أن المعرض هذا العام سيكون نموذج جيد ومتنوع كالمعارض التي تمت فى الاعوام السابقة من حيث التخفيضات وكذلك الجودة.

وأكد أن فكرة اقامه المعارض فى مكان واحد توفر كل احتياجات المواطنين وتوفر علية عمليات الانتقال من مكان لأخر، كما شدد على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى وباء كورونا، والتأكيد على ارتداء الكمامات وكذلك قياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

ولفت كمال إلى تنسيق بين المحافظين والغرفة التجارية بكل محافظة لتحديد الاماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية.

وأرجع إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية ارتفاع عدد الشركات العارضة هذا العام إلى أن توقعات انتظام حركة الدراسة هذا العام خاصة لطلبة المرحلة الابتدائية خلق طلب مرتفع علي مستلزمات المدارس وفي اطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بالتسهيل علي المواطنين وتوفير حياة كريمة خاصة خلال احد اهم  فترات ارتفاع الطلب الموسمي علي نوعية محددة من المنتجات.

نسب التخفيضات ..

وفي اطار المسؤلية الاجتماعية للمجتمع التجاري في توفير السلع بأسعار مناسبة خلال موسم هام للاسرة المصرية وتكاتف كافة أطراف المنظومة التجارية تأتي المشاركة الواسعة للمجتمع التجاري بتقديم تلك التخفيضات والمتوقع أن تتراوح بين 20 إلى 50 % في كافة محافظات الجمهورية  .

واشار الي انه قد مراعاة عدم تحميل المواطن اي أعباء اضافية للوصول الي مقر المعرض حيث يتم إقامته بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بارض المعارض وهي الأقرب والأسهل للوصول من حيث توافر محطة لمترو الانفاق بما يضمن سهولة الوصول المستهلكين.

وحول مدي إمكانية مد فترة المعرض قال قد يتم  مد المعرض لأكثر من اسبوعين خاصة بالمحافظات بعد التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية طبقا للظروف الصحية العامة والتدابير الاحترازية اللازمة ومدي الإقبال العام علي المعارض .

واضاف أن  تنظيم المعرض هذا العام سيشمل مجموعة معارض ثابتة ومتنقلة بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع المحافظين ومديريات التموين .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض