مجلس إدارة التجاري الدولي مصر يوافق على تعديل بعض المواد من النظام الأساسي

بنك البركة

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر)، على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك بما يعكس زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 19.7 مليار جنيه إلى 19.82 مليار جنيه بزيادة قدرها 122.71 مليون جنيه.

وقال البنك إن ذلك للإفراج عن الأسهم الخاصة بالسنة الثانية عشر والتي تمثل الأسهم المستحقة للعاملين عن عام 2017 وفقاً لبرنامج تحفيز وإثابة العاملين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع، على أن يتم هذا بعد استيفاء البنك لكافة الموافقات اللازمة.

ABK 729

ووافق المجلس على تفويض المسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الزيادة واله الحق في تفويض الغير مع مراعاة قواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية لها بالبورصة المصرية.

وحقق البنك التجاري الدولي – مصر، خلال النصف الأول من العام الجاري، أرباحاً بلغت 6.08 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.99 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع صافي دخل البنك من العائد خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 11.69 مليار جنيه، مقابل 12.47 مليارات جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق