«تنمية التجارة» يستهدف زيادة المعاملات التجارية لـ500 ألف معاملة عبر «I-Score» خلال عام

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم إطلاق خدمات السجل التجاري القطاع المصرفي من خلال بوابة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني i – score، حيث بلغ عدد المعاملات مايزيد عن 50 ألف معاملة وعدد البنوك المشاركة 40 بنك.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه من المستهدف وصول عدد المعاملات عبر الشركة المصرية للاستعلام الائتماني إلى 500 ألف معاملة خلال عام.

وأشار عشماوي إلى أن عدد المعاملات السجل التجاري بلغ حاليا 3.2 مليون معاملة سنويا بعدما كانت لا تتعدى 1.9 مليون معاملة عام 2017

وأوضح أن جهاز تنمية التجارة الداخلية وبتوجيهات وزير التموين نجح خلال الفترة الماضية في تطوير الخدمات المقدمة من خلال مكاتب السجل التجاري على مستوى الجمهورية الأمر الذى أدى الى زيادة عدد المعاملات الخاصة بخدمات السجل التجاري وكذلك تسجيل العلامات التجارية.
وأضاف عشماوي أن ذلك جاء نتيجة تطوير منظومة العمل وميكنة الخدمات بهدف التيسير على العملاء ،كذلك ربط الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المال.

وأشار إلى أن مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه أصبحت تتراوح بين 10 حتى 20 دقيقة داخل المجمع، بعد أن كانت تصل إلى أكثر من ساعتين خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أنه تم إطلاق 6 خدمات السجل التجاري من خلال بوابة مصر الرقمية اعتبارا من منتصف مارس 2021 وهي خدمة الاستعلام وطلب مستخرج من السجل التجاري وطلب شهادة بيانات وتجديد القيد بالسجل التجاري وتحديث البيانات وإضافة منشأة مسجلة غير مدرجة داخل شركاتي، مستهدفا وصول الخدمات إلى 13 خدمة خلال الفترة المقبلة.

ونوهذ إلى وجود نحو 100 مكتب للسجل التجاري على مستوى محافظات الجمهورية، منوها إلى وجود مكاتب للسجل التجاري في اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات وداخل مجمعات الاستثمار، كما أقر محافظ البنك المركزي على وجود فروع داخل البنوك حيث تم تواجد فرع للسجل التجاري مؤخرا داخل بنك القاهرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض