أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع بمستهل التعاملات وقطر تخالف الإتجاه

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد ، حيث تصدر المؤشر السعودي المكاسب بينما خالفت قطر الاتجاه بانخفاض نسبته 0.2٪، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

ABK 729

صعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.3 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.8 بالمئة والبنك الوطني السعودي (1180.SE) أكبر بنوك المملكة بنسبة 0.3 بالمئة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار ، أو 2.3٪ ، لتبلغ عند التسوية 72.70 دولارًا للبرميل يوم الجمعة الماضى لتحقق أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من عام ، حيث بدأت شركات الطاقة في إغلاق الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك قبل إعصار كبير يُتوقع أن يصل إلى اليابسة. هذا الاسبوع. تعتبر التحركات في أسعار النفط حافزًا رئيسيًا للأسواق المالية في منطقة الخليج.

الإمارات

أبوظبي

ارتفع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوما بارتفاع بنسبة 3.4٪ لسهم ألفا أبوظبي القابضة.

قالت بورصة أبوظبي للأوراق المالية يوم السبت إنها ستخفض عمولة التداول إلى النصف إلى 0.025٪ من 0.05٪ اعتباراً من الأول من سبتمبر ، وهو ثاني خفض للعمولة هذا العام والثالث في ثلاث سنوات.

دبي

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي (.DFMGI) في دبي ، مركز السفر والسياحة في الشرق الأوسط ، بنسبة 0.1٪ ، مدفوعاً بزيادة 0.7٪ لشركة إعمار العقارية (EMAR.DU).

ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أمس السبت أن الإمارات ستستأنف إصدار التأشيرات السياحية للمسافرين المحصنين اعتبارًا من 30 أغسطس.

قطر

هبط المؤشر القياسي القطري (.QSI) 0.2 بالمئة متأثرا بانخفاض 0.8 بالمئة لأكبر بنك في الخليج وهو بنك قطر الوطني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق