edita 350

بورصات الشرق الأوسط.. الأسهم السعودية والقطرية تتخلى عن مكاسبها المبكرة

تبيانت بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الخميس، حيث تخلت الأسهم السعودية والقطرية عن مكاسبها المبكرة لتغلق على حالها ، وسط مخاوف من انتشار متغير دلتا لفيروس كورونا الذي يلقي بثقله على المعنويات.

قال دانييل تقي الدين ، كبير محللي السوق في FXPrimus ، إن أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي تأثرت بالمخاوف من التباطؤ الاقتصادي حيث تتخذ الصين خطوات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف تقى الدين: «شهد ثاني أكبر اقتصاد زيادات كبيرة في حالات كورونا، مما زاد المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي والاضطرابات في شبكة التجارة العالمية.»

السعودية

وأغلق المؤشر الرئيسي (.TASI) في المملكة العربية السعودية دون تغيير ، مع تراجع البنك السعودي الفرنسي (1050.SE) بنسبة 2٪. وفي التعاملات المبكرة ، افتتح المؤشر على الجانب الصعودي مدعومًا بأرقام التضخم الأمريكية وأسعار النفط.

تراجعت أسعار النفط ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج ، بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية (IEA) إن انتشار نوع دلتا من فيروس كورونا سيؤدي إلى إبطاء تعافي الطلب العالمي على النفط. ومع ذلك ، تمكن المؤشر من تسجيل مكاسبه الأسبوعية الثالثة.

قطر

في قطر ، كان مؤشر (QSI) ثابتًا أيضًا. ويذكر أن أمير قطر ،قد قام  أمس الأربعاء  بتعين سفيرا للسعودية بعد أن أعادت الرياض في يونيومنصب مبعوثها إلى الدوحة ، في مؤشر آخر على تحسن العلاقات بعد اتفاق دول الخليج المتنافسة هذا العام على إنهاء نزاع طويل الأمد.

أداء بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الخميس الموافق 12-8-2021

كانت أسواق دبي وأبو ظبي ومصر مغلقة بسبب عطلة رسمية.

استقر سعر سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) عند 11،324

تم تداول مؤشر قطر على استقرار (.QSI) عند 10،920

ارتفع سهم البحرين (.BAX) بنسبة 0.5 بالمئة إلى 1،631 نقطة

تراجع سهم عمان (MSX30.) 0.1 بالمئة إلى 4002 نقطة

ارتفع سهم الكويت (.BKP) بنسبة 0.1٪ إلى 7208 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق