جوجل قد تخفض رواتب موظفيها 25 % إذا اختاروا العمل من المنزل

رويترز – كشفت تسريبات داخلية في شركة “جوجل” الأمريكية أن موظفي الشركة الذين سيختارون العمل من المنزل بشكل دائم قد يواجهون خفضًا في رواتبهم يصل إلى 25%.

وقالت مصادر، أنه يتم تحديد نسبة الخصم من الراتب وفقاً لمدى بعد محل إقامة الموظف عن مقر الشركة، إذ يختلف الأجر من مدينة إلى أخرى ومن ولاية أخرى.

وأظهرت “جوجل” دعمًا كبيرًا للعمل عن بعد منذ بداية تفشي وباء كورونا، ووافقت الأسبوع الماضي على طلبات نحو 10 آلاف من موظفيها للعمل من المنزل.

وأجلت الشركة موعد عودة الموظفين للعمل بالمكاتب، نتيجة تزايد عدد حالات الإصابة بمتغير “دلتا”، ليصبح في 18 أكتوبر بدلاً من الموعد السابق في سبتمبر.

وصرح متحدث باسم الشركة أن “جوجل” دائمًا ما تعتمد على محل الإقامة والمكان الذي يعمل منه الموظف عند تحديد حجم الحوافز.

وقررت شركة جوجل، إجبار الموظفين الراغبين في العودة للعمل في المكاتب على تلقي لقاح فيروس كورونا، انسجاما مع تحرك الهيئات الحكومية الأمريكية لمواجهة تزايد الإصابات بسلالة دلتا الأكثر انتشارا من كورونا في الولايات المتحدة.

وقال ساندر بيتشاي المدير التنفيذى لشركة جوجل، إن الشركة ستشترط تلقى الموظفين للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، قبل السماح لهم بالعودة للعمل من مكاتب الشركة.

وأشار موقع “ذا فيرج” التقنى إلى أن جوجل، بهذا الإعلان، أصبحت من أولى شركات التكنولوجيا الكبرى التى تطلب تطعيم الموظفين قبل عودتهم إلى العمل.

وأوضح الموقع أنه سيتم تطبيق متطلبات التطعيم من جوجل على العاملين فى مكاتب الولايات المتحدة “فى الأسابيع المقبلة” وعلى مناطق أخرى “فى الأشهر المقبلة”.

وأشار “ذا فيرج” إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، ستؤخر جوجل عودة الموظفين للعمل من مكاتبها إلى 18 أكتوبر المقبل، مرجعا ذلك إلى استمرار زيادة عدد الإصابات بسبب متغير دلتا من فيروس كورونا فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض