اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«المصرية اللبنانية» تطالب بتسريع زمن الإفراج الجمركي لرفع تصنيف مصر بالتجارة الدولية

 

طالبت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، الحكومة بضرورة مواصلة تيسير إجراءات تسريع زمن الإفراج الجمركي للسلع بما قد يساهم إيجاباً لرفع تصنيف مصر بالتجارة الدولية. 

أكد المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية خلال لقائه مع اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، حرص مجتمع الأعمال علي التواصل مع الهيئة لرصد ايه معوقات امام نمو حركة التجارة في اطار من التنسيق والتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

وأشاد رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، بجهود الحكومة وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات في التوسع نحو رقمنة وميكنة الاجراءات والتوجه نحو منظومة التجارة الإلكترونية في التوافق مع الاشتراطات العالمية وإتاحة النفاذ للمنتج المصري والتاكد من جودة الواردات ومطابقتها للمواصفات والمقاييس الصحية والامنية وتسهيل الاجراءات وخفض زمن الافراج عن السلع والبضائع في قياسي.

من جانبه فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الانتهاء من ميكنة الإجراءات ومشاريع التطوير يشكل التحدي الأهم للإسراع في تحقيق نتائج ملموسة من تيسير الإجراءات الجمركية وخفض زمن الإفراج علي زيادة معدلات التجارة البينية والصادرات وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، مطالباً بالاسراع في زيادة عدد المعامل المعتمدة بجميع الموانئ .

واقترح حدرج، تشكيل لجنة مشتركة بين مجتمع الأعمال والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمساعدة الشركات علي حل المشاكل العارضة التي تظهر أثناء التطبيق سواء في مشروعات الرقمنة والميكنة داخل المنظومة الجمركية أو نظام التسجيل المسبق للشحنات ACI وتسجيل الشركات في منظومة نافذة للتجارة الإلكترونية.

وأكد المهندس مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، علي أهمية منح مستلزمات الإنتاج أولوية في الفحص والإفراج المبكرة لأرتباطها بخطوط الإنتاج وذلك علي عكس السلع التجارية.

وطالب المنزلاوي، بحزمة من التيسيرات للشركات الصناعية المدرجة بالقائمة البيضاء في الإفراج عن الخامات ومستلزمات الإنتاج سواء بنظام الفحص الظاهري أو كما لو كانت فحصت بمعامل الهيئة، مشيداً بخطة الهيئة لزيادة المعامل المعتمدة وتطويرها علي خفض زمن الفحص والإفراج ورفع تصنيف مصر في التجارة العالمية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------