edita 350

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع بقيادة أبوظبي ودبى تخالف الإتجاه

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية بالتعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، حيث ارتفعت الأسهم في أبوظبي  إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق ، مدعومة بأسهم المجموعة العالمية القابضة (IHC) ، التي امتدت لأربعة أيام متتالية من المكاسب، بينما خالفت دبى الإتجاه نحو الإنخفاض، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع سهم القابضة العالمية 11 بالمئة هذا الأسبوع بعد أن أعلنت الشركة المدرجة الأعلى قيمة في أبوظبي يوم الأحد عن صافي ربح قدره 4.36 مليار درهم (1.19 مليار دولار) للفترة المنتهية في 30 يونيو ارتفاعا من 814 مليون درهم قبل عام.

الإمارات

أبوظبى

وفي أبوظبي ، تقدم مؤشر (.ADI) بنسبة 1.1٪ ، وقفز سهم المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بنسبة 4.2٪.

ومن بين الرابحين الآخرين ، تقدم سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 3.2٪ بعد أن سجلت زيادة في صافي أرباح النصف الأول.

دبي

وتراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، متأثراً بانخفاض 0.4٪ في سهم بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) وتراجع بنسبة 1.2٪ في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (DU.DU).

في غضون ذلك ، تتوقع شركة تشغيل المطارات الحكومية في دبي أن يمر 56 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي العام المقبل ، أي ضعف هدفها لهذا العام.

وخففت الإمارات العربية المتحدة هذا الشهر القيود على السفر من عدة دول أفريقية وآسيوية ، بما في ذلك السوق الرئيسية في الهند ، بينما نقلت بريطانيا ، وهي سوق مهم آخر ، الدولة الخليجية من “القائمة الحمراء” للسفر إلى “العنبر”.

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ بقيادة صعود سهم مصرف الراجحي 0.5٪ (1120.SE) وزيادة بنسبة 1.3٪ في سهم البنك الوطني السعودي (1180.SE).

وقفز سهم البنك السعودي الفرنسي (1050.SE) 3.3 بالمئة بعد أن أعلنت شركته التابعة السورية عن ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني.

من جهة أخرى ، صدق مجلس الوزراء السعودي ، أمس الثلاثاء ، على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة ووزارة الاقتصاد والطاقة الاتحادية الألمانية للتعاون في مجال الهيدروجين ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الثلاثاء.

قطر

ارتفع المؤشر القطري القياسي (.QSI) بنسبة 0.1٪ مدعوماً بمكاسب 1.1٪ في بنك قطر الوطني ، أكبر بنوك الخليج.

الجدير بالذكر أن أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية أغلقت على انخفاض أمس الثلاثاء ، إلا أن المؤشر السعودي الرئيسي خالف الإتجاه  مع تحقيقه مكاسب مدعوما بقطاع مالي قوي، حيث ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.8٪ إلى 11300 نقطة، بينما تراجع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.2٪ إلى 7559 نقطة، وانخفض دبي (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ إلى 2817 نقطة، كما خسر قطر (.QSI) 0.3٪ إلى 10913 نقطة ، وفقا لوكالة رويترز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق