الأسهم الأمريكية ترتفع في الختام بعد تمرير مشروع البنية التحتية بقيمة تريليون دولار

وكالات– سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تمرير مجلس الشيوخ لحزمة البنية التحتية الرامية لدعم الاقتصاد.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5% أو 162 نقطة ليغلق عند مستوى قياسي يبلغ 35.264 ألف نقطة.

وصعد مؤشر “اس اند بي 500” بنحو 0.1% أو 4 نفاط عند 4436 نقطة، وهو إغلاق تاريخي جديد.

وانخفض مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.5% ما يعادل 72 نقطة ليسجل 14.788 ألف نقطة.

وأقر مجلس الشيوخ حزمة البنية التحتية بقيمة تريليون دولار في وقت سابق من اليوم، ما يشمل 550 مليار دولار للإنفاق على النقل والطرق والنطاق العريض.

وفضل المستثمرون حيازة أسهم البنوك مع صعود عوائد سندات الخزانة مؤخرًا، كما تعافت أسهم الطاقة مع صعود أسعار النفط عند التسوية، في حين عانت شركات التكنولوجيا من الهبوط.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، حيث تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدًا الأربعاء، قبل أن يتم إعلان مؤشر أسعار المنتجين في اليوم التالي.

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر خطة البنية التحتية بقيمة تريليون دولار

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي خطة البنية التحتية بقيمة تريليون دولار، في خطوة تدعم تنفيذ أجندة الرئيس “جو بايدن” لدعم الاقتصاد.

وحصل التشريع الذي يتضمن 550 مليار دولار من التمويل للنقل والمرافق على موافقة 69 عضوًا مقابل معارضة 30 آخريين.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر”: “يتخذ مجلس الشيوخ خطوة طال انتظارها لعقود من الزمن لتنشيط البنية التحتية ومنح عمالنا واقتصادنا الأدوات اللازمة للنجاح في القرن الحادي والعشرين”.

وصوت 19 عضوًا جمهورياً في مجلس الشيوخ لصالح مشروع القانون، لينضموا إلى كل الأعضاء الديمقراطيين الذين وافقوا على التشريع.

وكان مشروعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري أجروا مناقشات لعدة أشهر مع البيت الأبيض، لصياغة خطط لتحديث الطرق والسكك الحديدية والنقل العام وشبكات الكهرباء والنطاق العريض في الولايات المتحدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض