فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس .. «الاستعلام والسداد بالهاتف المحمول» الرابط والخطوات

بدأت وزارة الكهرباء في طرح خدمات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر أغسطس، وذلك عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات توزيع الكهرباء التسع المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وبات بإمكان عملاء شركات توزيع الكهرباء الاستعلام وسداد قيمة فاتورة الكهرباء شهريًا عبر المواقع الإلكترونية ودون الحاجة إلى الذهب إلى مقار الشركات لسداد قيمة استهلاك الكهرباء، وذلك ضمن توجه الحكومة الحالي الهادف إلى التوسع بالخدمات الرقمية على مستوى جميع القطاعات وعلى رأسها الكهرباء والبترول لتحصيل قيمة الفواتير المستحقة.

وسهلت الخدمات الإلكترونية من تحصل فواتير الكهرباء بصفة مستمرة، بدلًا من المعاناة التي كانت تحدث سبقًا فيما يخص محصلي الكهرباء والشكاوى المتواصلة التي كان يتقدم بها العملاء بصفة دائمة، كما ساهمت الخدمات الإلكترونية في زيادة إقبال العملاء على سداد قيمة الفواتير الشهرية عبر المواقع الإلكترونية ومن ثم تحصيل كامل متأخرات شركات توزيع الكهرباء التي تراكمت لسنوات دون تحصيل.

وتقوم شركات الكهرباء بتحصيل قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك عبر مجموعة من الآليات التي تهدف من خلالها تسهيل تحصيل الفواتير على المواطنين، وتوفر شركات توزيع الكهرباء خدمة الاستعلام عن قيمة الاستهلاك الشهري للعملاء عبر الموقع الإلكتروني الخاص بكل شركة حسب التوزيع الجغرافي.

ويمكن للعملاء اتباع مجموعة من الخطوات والإجراءات الإلكترونية لحساب قيمة فاتورة الاستهلاك بكل دقة وفق الأسعار التي تم البدء بها بداية من العام المالي الجاري 21/2022، وتسديدها إلكترونيًا عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات التوزيع من خلال الهاتف المحمول.

وتعتمد وزارة الكهرباء حاليًا على مجموعة من الآليات -منها برنامج القراءة الموحد- التي تسعى من خلالها إلى حساب قيمة الفواتير بكل دقة دون أخطاء.

ويمكن حساب فاتورة الاستهلاك كالتالي:

* قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

* يتيح لك الموقع الإلكتروني خيارين (معاك كمية الاستهلاك)، أو (نحسبلك كمية الاستهلاك).

* عليك البدء باختيار نوع العداد سواء منزلي أو تجاري.

* عقب ذلك قم بإدخال قراءة العداد الجديدة وكذلك قيمة آخر قراءة من واقع الفاتورة.

* في النهاية يقوم الموقع بعرض كمية استهلاكك، ورقم الشريحة الحالية، وقيمة الاستهلاك ومقابل خدمة العملاء وإجمالي قيمة الفاتورة.

*يؤخذ في الاعتبار أنّ قيمة الفاتورة لا تشمل رسوم النظافة أو الدمغات أو الأقساط المتأخرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض