رئيس هيئة تنشيط السياحة يعلن وصول نسبة الإشغال بالفنادق لـ 70%

قال المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، إن نسبة الإشغال داخل الفنادق وصلت حتى الان لنحو ـ 70 %، في ظل وجود عدد كبير من الوفود السياحية العربية داخل البلاد .

أضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن،أن هناك تزايدا في أعداد الدول التي يأتي منها السياح لمصر، والتي يعد اخرها السياحة الروسية  وهو الأمر الذي يبعث رسالة طمأنينة للأسواق السياحة الأخرى ، منوهاً أن هناك 5 رحلات روسية لشرم الشيخ و5 رحلات للغردقة في الأسبوع، ليشمل عدد الرحلة نحو 522 راكبا.

تابع أنه تم الإنتهاء من أعمال  تطوير أسواق كثيرة لجلب السياحة لتعويض السياحة الروسية التي انقطعت خلال الفترة الماضية، بجانب تطوير قطاع الأعمال السياحية.

لفت رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن مصر من الدول القلائل على مستوى العالم التي فتحت السياحة في يوليو 2020 ولم نغلق مرة أخرى في ظل أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن عودة السياحة الروسية ووصول أول رحلات روسية للغردقة وشرم الشيخ هو اعتراف كبير بتطوير شامل في منظومة الأمن والصحة في مصر.

ووصلت صباح اليوم الاثنين إلى مطار الغردقة في مصر أولى الرحلات القادمة من روسيا، فيما ستصل غدا أولى الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ، وذلك بعد استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية.

وذكرت شركة مصر للطيران في بيان، أن مطار الغردقة الدولي استقبل صباح اليوم أولى الرحلات الجوية للشركة قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائح روسي، إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض