بلومبرج: «إيلون ماسك» تلقى تعويضات مالية بقيمة 6.6 مليار دولار في عام 2020

تمكن “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” للسيارات الكهربائية من الحصول على تعويضات مالية إجمالية بقيمة 6.66 مليار دولار في العام الماضي 2020، ما يتجاوز ثاني أكبر تعويضات لرئيس تنفيذي بنحو 12 مرة.

وتشمل التعويضات المالية الراتب وتقييم الأداء والمعاشات التقاعدية والمكافآت التقديرية ، بالإضافة قيمة أي خيارات أسهم أو منح.

وكشف مؤشر وكالة “بلومبرج” السنوي للأجور، أن إيلون ماسك لم يتلق هذه التعويضات نقدا، لكنها تكونت من خيارات تمنحه الحق في شراء أسهم “تسلا” بسعر محدد مسبقًا.

وتسبب ارتفاع سعر سهم شركة تسلا في تصدر “ماسك” لقائمة” بلومبرج” للمديرين التنفيذيين الأكثر أجرًا للعام الثالث على التوالي، مع صعود التعويضات من 595 مليون دولار في عام 2019.

وجاء “مايك بيكوس” المدير التنفيذي لشركة “أوك ستريت هيلث” في المرتبة الثانية في القائمة، بعد حصوله على إجمالي تعويضات مالية بقيمة 586 مليون دولار.

وحل “تريفور بيزديك” من “جود أر إس هولدنجز” في المرتبة الثالثة في القائمة بـ497.8 مليون دولار، يليه “دوجلاس هيرش” من نفس الشركة بـ 497.8 مليون جولار.

كاتب السيرة الذاتية لـ”ستيف جوبز” يستعد لتأليف كتاب عن “إيلون ماسك”

وأعلن الملياردير الأمريكي ومؤسس “تسلا” “إيلون ماسك” أن كاتب السيرة الذاتية “والتر إيزاكسون” سيحرر كتابًا للسيرة الذاتية عنه.

وفي تغريدة على “تويتر” أمس الأربعاء، قال “ماسك”: “إذ كان لديك فضول بشأن تسلا وسبيس إكس وأعمالي بصفة عامة، فإن إيزاكسون يحرر سيرة ذاتية عني”.

وكتب “إيزاكسون” -أستاذ التاريخ بجامعة “تولين”- السير الذاتية لعدد من الشخصيات البارزة ومن بينهم مؤسس “آبل” “ستيف جوبز” ووزير الخارجية الأسبق “هنري كيسنجر”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض