اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

العجز التجاري الأمريكي يقفز إلى مستوى قياسي في يونيو بفعل نمو قوي للواردات

ارتفع العجز التجاري الأمريكي إلى مستوى قياسي في يونيو ، حيث أدت جهود الشركات لإعادة بناء المخزونات لتلبية الإنفاق الاستهلاكي القوي إلى جذب المزيد من الواردات، وفقا لوكالة رويترز.

قالت وزارة التجارة اليوم الخميس، إن العجز التجاري الأمريكى زاد بنسبة 6.7٪ إلى 75.7 مليار دولار في يونيو ، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا عجزا قدره 74.1 مليار دولار. وارتفعت واردات السلع بنسبة 1.8٪ إلى 239.1 مليار دولار ، وهو رقم قياسي أيضًا. وزادت صادرات السلع بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 145.9 مليار دولار في يونيو ، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق.

أفادت الحكومة الأسبوع الماضي أن الإنفاق الاستهلاكي انتعش في الربع الثاني ، مع ارتفاع النفقات على السلع بقوة ، حتى مع عودة الطلب إلى الخدمات بسبب التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ساعد النمو المكون من رقمين في الإنفاق الاستهلاكي في الربع الأخير على ترك مستوى الناتج المحلي الإجمالي أعلى من ذروته في الرابع من عام 2019، واستنفدت مخزونات الأعمال بوتيرة سريعة في الربع الثاني.

انتعش الاقتصاد الأمريكي من الوباء بسرعة أكبر من منافسيه الرئيسيين بسبب التحفيز المالي الهائل ، وانخفاض أسعار الفائدة ، وارتفاع مستوى التطعيمات ضد فيروس كورونا «كوفيد-19»، وهذا يشكل ضغطا على العجز التجاري ، الذي تم طرحه من الناتج المحلي الإجمالي لأربعة أرباع متتالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------