الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تتباين بمستهل التعاملات وسط توترات في المنطقة

افتتحت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج متابينة في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، وسط تقارير عن احتجاز ناقلة منتجات نفطية من قبل القوات المدعومة من إيران، وفقا لوكالة رويترز.

زعمت ثلاثة مصادر أمنية بحرية أمس الثلاثاء، أن القوات المدعومة من إيران احتجزت ناقلة نفط قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة ، رغم نفي إيران هذه التقارير.

السعودية

وتراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.3٪ مع تراجع مجموعة صافولا (2050.SE) بنسبة 2.7٪ بعد الإعلان عن تحقيق صافي ربح في الربع الثاني بلغ 200 مليون ريال (53.33 مليون دولار) انخفاضًا من 409.6 مليون ريال قبل عام.

قال وزير خارجية المملكة ،  أمس الثلاثاء ، إنه يرى أن إيران تتصرف بشكل سلبي في الشرق الأوسط وتشجع حركة الشحن وتسليح الحوثيين في اليمن وتسهم في المأزق السياسي في لبنان.

الإمارات

أبوظبى

في أبو ظبي ، هبط المؤشر (.TASI) بنسبة 0.3٪ ، متأثرًا بانخفاض 0.8٪ في أكبر بنك في البلاد ، بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ، وانخفاض بنسبة 0.3٪ في شركة اتصالات (ETISALAT.AD).

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي (.DFMGI) في دبي ، مركز السفر والسياحة في الشرق الأوسط ، بنسبة 0.7٪ ، مع ارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية (DISB.DU) والمطور الممتاز إعمار العقارية (EMAR.DU) بمقدار 0.8 ٪ كل.

وصعدت شركة طيران العربية للطيران منخفضة التكلفة (AIRA.DU) بنسبة 0.7٪. قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات (NCEMA) إن الإمارات العربية المتحدة سترفع ، غد الخميس ، الحظر المفروض على الرحلات الجوية العابرة ، بما في ذلك من الهند وباكستان، ورحبت شركة طيران الإمارات الناقلة لدبي بقرار الحكومة السماح باستئناف السفر من الدول المتضررة.

قطر

وارتفع المؤشر القياسي القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بمكاسب بنسبة 1٪ في سهم البنك التجاري (COMB.QA).

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج بختام جلسة أمس الثلاثاء، مع ارتفاع المؤشر السعودي للجلسة الثانية عشرة على التوالي، حيث ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.5٪ إلى 11209 نقطة، وارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.4٪ إلى 7433 نقطة، كما ارتفع سهم دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ إلى 2،796 نقطة، وارتفع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.2٪ إلى 10843 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض