أسعار الذهب ترتفع مع استمرار ضعف الدولار قبل بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ، مدعومًا بضعف الدولار ، على الرغم من أن الأسعار ظلت في نطاق ضيق حيث يركز المستثمرون على بيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع لقياس التعافي الاقتصادي، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1813.78 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1816.50 دولارًا.

قال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ في OANDA ، إن الذهب يبدو في وضع الانتظار والترقب.

وأوضح هالى: «لا تزال حركة أسعار الذهب توطيدية ولكنها إيجابية وأعتقد أن هذا يشير إلى المزيد من المكاسب في المستقبل.»

وأضاف: «تشير المتوسطات المتحركة المتقاربة لـ 100 و 200 يوم إلى أن الاختراق قادم وأن بيانات يوم الجمعة في الولايات المتحدة ستكون حافزًا ».

تقرير التوظيف الوطني الصادر عن معالج الرواتب ADP ، المقرر إصداره في وقت لاحق من اليوم ، يمكن أن يمهد الطريق لأرقام الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة التي طال انتظارها يوم الجمعة.

قال مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الثلاثاء، إن سوق العمل سيستغرق وقتًا للتعافي من آثار الوباء ، وهناك حاجة إلى المزيد من العمل حتى يعود الاقتصاد إلى مساره بالكامل. تم تثبيت الدولار بالقرب من أدنى مستوياته الأخيرة مقابل العملات الأخرى.

أدت التصريحات المتشائمة التي أدلى بها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي حول أن رفع أسعار الفائدة “بعيدًا” إلى ارتفاع الذهب بأكثر من 1٪ ، بينما انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في شهر واحد. تقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

قال نيكولاس فرابيل ، المدير العام العالمي في ABC Bullion ، إن أسعار الذهب تستقر فوق مستويات الدعم الفني على المدى المتوسط ​​ويمكن أن تجد مقاومة خلال اليوم عند 1،816 دولارًا ثم 1،827 دولارًا.

وهبطت الأسهم في SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، بنسبة 0.2٪ إلى 1027.97 طن يوم الثلاثاء.

ارتفعت الفضة 0.4٪ إلى 25.65 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين 0.1٪ إلى 1048.03 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 0.2٪ إلى 2653.81 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض