بورصات الشرق الأوسط.. أسواق الخليج الرئيسية تغلق على ارتفاع بقيادة السعودية

ارتفعت معظم بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الثلاثاء، مع صعود أسواق الأسهم  الخليجية الرئيسية ، بينما اجتاحت عمليات بيع الأسهم القيادية البورصة المصرية

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع، مع ارتفاع المؤشر السعودي للجلسة الثانية عشرة على التوالي.

السعودية

عكس المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) الخسائر المبكرة ليغلق مرتفعاً 0.5٪ ، بقيادة مكاسب 1.2٪ في مصرف الراجحي (1120.SE) وزيادة 2.2٪ في البنك الوطني السعودي (1180.SE) ، أكبر مقرض في المملكة.

وأعلن الراجحي يوم الأحد الماضى عن قفزة في أرباحه ربع سنوية بنسبة 48 بالمئة بفضل زيادة صافي دخل التمويل والاستثمار ورسوم الخدمات المصرفية.

من ناحية أخرى ، تراجع سهم بنك الجزيرة (1020.SE) بنحو 4٪. أعلن المصرف عن ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني ، ومع ذلك ، فقد شهد انخفاضًا في الأرباح مقارنة بالربع السابق.

استفادت البنوك السعودية من نمو الرهون العقارية والتعافي الاقتصادي هذا العام بعد تخفيف عمليات الإغلاق المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

الإمارات

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ ، مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) 0.8٪ ووحدتها إعمار مولز (EMAA.DU) بنسبة 2.1٪.

أبوظبي

وفي أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.4٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.1٪ في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في البلاد.

أظهر مسح للأعمال أن القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات توسع بأسرع وتيرة له في عامين في يوليو / تموز مع انتعاش الطلب من جائحة كورونا «كوفيد-19».

قطر

أغلق المؤشر القياسي القطري (.QSI) على ارتفاع بنسبة 0.2٪ ، مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي (QISB.QA) 0.5٪ ، في حين صعد سهم قطر للألمنيوم (QAMC.QA) بنسبة 3.4٪. ومن المقرر أن تعلن الشركة المصنعة للألمنيوم عن أرباحها للنصف الأول يوم الخميس المقبل.

مصر

خارج منطقة الخليج ، انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر (.EGX30) بنسبة 0.8٪ ، حيث كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في المنطقة السلبية بما في ذلك شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والإلكترونيات (FWRY.CA).

أظهر استطلاع لرويترز أن من المتوقع أن يترك البنك المركزي المصري أسعار الفائدة لليلة واحدة دون تغيير في اجتماع يوم الخميس ، حيث تحذر الضغوط التضخمية العالمية والمحلية المتزايدة من خفض.

أداء بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الثلاثاء الموافق 3-8-2021

ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.5٪ إلى 11209 نقطة

ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.4٪ إلى 7433 نقطة

ارتفع سهم دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ إلى 2،796 نقطة

ارتفع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.2٪ إلى 10843 نقطة

خسر سهم مصر (EGX30.) 0.8٪ إلى 10،726 نقطة

ارتفع سهم البحرين (.BAX) بنسبة 0.7٪ إلى 1،611 نقطة

تراجع سهم عمان (MSX30.) 0.2 بالمئة إلى 3999 نقطة

استقر سعر الكويت (.BKP) عند 7269 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض