الأسهم الأمريكية ترتفع في ختام التعاملات مع مكاسب القطاع الصناعي

وكالات – سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مكاسب القطاع الصناعي ورغم مخاوف تفشي متغير “دلتا” من فيروس “كورونا”.

و ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.8% أو 278 نقطة عند 35.116 ألف نقطة.

وصعد مؤشر “إس اند بي 500″ بنحو 0.8% ما يعادل 36 نقطة ليسجل مستوى قياسياً عند 4434 نقطة، كما صعد مؤشر”ناسداك” بنسبة 0.5% أو 80 نقطة مسجلًا 14.761 ألف نقطة.

ويواصل المستثمرون في “وول ستريت” تقييم نتائج أعمال الشركات الفصلية عن الربع الثاني من هذا العام، بالإضافة إلى انتظار تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

وبلغ متوسط الإصابات اليومية بفيروس “كورونا” على مدار سبعة أيام 72.790 حالة يوم الجمعة الماضي، متجاوزًا الذروة المسجلة في الصيف الماضي، رغم تطعيم 70% من البالغين ضد الفيروس التاجي.

من جانب أخر ارتفعت ديون الأسر الأمريكية خلال الربع الثاني من هذا العام بأكبر وتيرة منذ عام 2013، مع قفزة الطلب على الرهن العقاري.

وكشفت بيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، أن ديون الأسر الأمريكية ارتفعت 313 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي لتسجل 14.96 تريليون دولار.

وشهدت ديون الرهن العقاري – أكبر مكون لديون الأسر الأمريكية – ارتفاعًا بنحو 282 مليار دولار لتسجل 10.44 تريليون دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

ورفع الأمريكيون الطلب على شراء المنازل في الأشهر الماضية، مع تراجع تكاليف الرهن العقاري ومساعي شراء منازل أوسع حجمًا بفعل تداعيات وباء “كورونا”.

كما ارتفعت قروض السيارات 33 مليار دولار، وسجلت ديون بطاقات الائتمان صعودًا بنحو 17 مليار دولار، بينما انخفضت ديون الطلاب بحوالي 14 مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض