«الرقابة المالية» تمنح «الخبراء المتحدون» رخصة مزاولة نشاط المعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن منح الهيئة رخص مزاولة نشاط المعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين لصالح شركة الخبراء المتحدون لخبرة المعاينة وتقدير الأضرار.

وأوضحت المصادر أن قد منحت شركة الخبراء المتحدون لخبرة المعاينة وتقدير الأضرار رخصة مزاولة نشاط المعاينة وتقدير الأضرار تحت رقم قيد 1151 بتاريخ 15 يوليو 2021، وسيتولى أحمد سعد منصب المدير التنفيذي للشركة.

وأضافت أنه بحصول الشركة الجديدة على هذه الموافقة من الهيئة تصل إجمالي الشركات المزاولة لهذا النشاط والمعتمدة من الهيئة إلى 82 شركة منذ بداية النشاط بالسوق، ولكن هناك نحو 24 شركة فعالة وسارية الآن.

ويتمثل نشاط المعاينة وتقدير الأضرار في الكشـف عـن الأضـرار التي يتعرض لها المؤمن له وممتلكاته وتقديرها ودراسة أسبابها ومدى تغطية الوثيقة التأمينية لتلك الأضرار وكذلك تقديم المقترحات فى شأن تحسين وسائل الوقاية من الأخطار والمحافظة على موضوع التأمين إذا طلب منه ذلك.

ويذكر أن مسودة قانون التأمين الموحد الجديد المزمع إصداره بالسوق عقب الحصول على الموافقات النهائية من الجهات التشريعية والدستورية أوضحت إمكانية تدشين اتحادات للمهن المرتبطة بقطاع التأمين ومنها خبراء المعاينة وتقدير الأضرار أسوة بالاتحاد المصري للتأمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض