ثروة جيف بيزوس تنخفض إلى 193.6 مليار دولار بعد نتائج أمازون الأضعف من التوقعات

بلومبرج: جيف بيزوس يتقدم بحوالي 8 مليارات دولار على إيلون ماسك

انخفضت القيمة الصافية لثروة جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون بمقدار 13.5 مليار دولار بسبب نتائج الربع الثاني الأضعف من المتوقع للشركة، وفقا لوكالة بلومبرج.

تراجعت ثروة جيف بيزوس بعد أن جاءت النتائج المالية للشركة أمس الخميس، مخالفة لتوقعات وول ستريت وأنذرت بنهاية موجة مبيعات التجزئة التي غذاها الوباء، وأدى الانخفاض إلى محو 80% من مكاسب ثروته للعام.

انخفضت أسهم أمازون بنسبة 7.2٪ إلى 3339.18 دولارًا في الساعة 9:53 صباحًا في نيويورك ، مما أدى إلى خفض ثروة الرئيس التنفيذي السابق للشركة إلى 193.6 مليار دولار، لا يزال أغنى شخص في العالم ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات ، متقدمًا بحوالي 8 مليارات دولار على إيلون ماسك من شركة تسلا.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن الأسبوع مختلطاً لأغنى مليارديرات التكنولوجيا في أمريكا، ففي حين عززت الأرباح الوردية لشركة ألفابت ، الشركة الأم لجوجل ، صافي ثروة المؤسسين المشاركين سيرجي برين ولاري بيج، فإن النتائج القوية من شركة مايكروسوفت و فيس بوك لم تترجم إلى زيادة في الثروة لمساهميهم المليارديرات.

وخسر مارك زوكربيرج ، الذي أمضى الأسبوع في الترويج لرؤيته  لمستقبل فيس بوك باعتباره ميتافيرس شاملاً ، 5.4 مليار دولار أمس الخميس ، حيث انخفضت أسهم شركة التواصل الاجتماعي بأكبر قدر خلال شهرين بسبب القلق بشأن النمو في مبيعات الإعلانات.

وعلى صعيدا أخر، كشفت أمازون الاثنين الماضي عن عزمها إطلاق موقع أمازون مصر الإلكتروني Amazon.eg هذا العام لمنح رواد الأعمال وأصحاب الشركات والبائعين المحليين فرصة الوصول إلى عدد أكبر من العملاء في الجمهورية، وأعلنت الشركة في هذا الإطار عن فتح باب التسجيل لهم من خلال مركز أمازون لشركاء البيع (Amazon Seller Central) الأداة المخصصة لإدارة أعمال البائعين.

وأوضحت شركة أمازون أنه بإمكان شركاء البيع المسجلين مسبقاً على سوق دوت كوم التابعة لشركة أمازون، الوصول إلى حساباتهم عبر مركز أمازون للبائعين والتأكد من صحة معلوماتهم وتجربة المميزات الجديدة المتاحة، وذلك استعداداً لبيع منتجاتهم على موقع أمازون مصر الإلكتروني فور إطلاقه. ويمكن لجميع من يرغب في البيع لأول مرة على أمازون التسجيل من خلال مركز أمازون للبائعين

وقال عمر الصاحي مدير عام أمازون وسوق دوت كوم في مصر: «يُعَد إطلاق مركز أمازون للبائعين في مصر خطوة هامة في مسيرتنا الرامية إلى دعم الشركات المصرية المحلية بجميع أحجامها، وتوفير فرص أكبر لتوسيع أعمالهم والوصول إلى ملايين العملاء. ومع التواجد القوي لتجار التجزئة والبائعين والعلامات التجارية والحرفيين المحليين، يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع القطاع الصناعي في مصر لمواصلة خدمة العملاء في جميع أنحاء الجمهورية. إن نجاح هؤلاء التجار والبائعين هو على رأس أولوياتنا، وسنواصل إلتزامنا بتوفير تجربة تسوق مميزة لعملائنا، مدعومة بالمزايا التي تهمهم وهي الأسعار التنافسية والخيارات الواسعة وخدمة التوصيل السريع».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض