أمازون تتجاوز توقعات المحللين وتحقق أرباح فصلية بقيمة 7.77 مليار دولار

وكالات-كشفت نتائج أعمال شركة أمازون ، تحقيقها صافي ربح بلغ 7.77 مليار دولار في الربع الثاني من 2021 ، مقابل 5.24 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد.

ونجحت أرباح شركة “أمازون” في تجاوز توقعات المحللين في الربع الثاني من هذا العام، لكن الإيرادات جاءت دون التقديرات.

وارتفعت الإيرادات إلى 113.1 مليار دولار بزيادة 27% على أساس سنوي، لكنها جاء أقل من التوقعات بتسجيل 115.2 مليار دولار.

ووصل نصيب سهم “أمازون” من الأرباح 15.12 دولار في الربع الثاني، مقابل توقعات بتسجل 12.30 دولار.

وتوقعت شركة “أمازون” تسجيل إيرادات في الربع الثالث من هذا العام 2021 تتراوح بين 106 و112 مليار دولار، في حين كان محللون يتوقعون الوصول إلى 119.2 مليار دولار.

وانخفض سهم “أمازون” بنسبة 6.06% في تعاملات ما بعد الجلسة، بعد أن أنهى تعاملات الخميس بهبوط 0.8% عند 3599 دولاراً.

وكشفت أمازون الاثنين الماضي عن عزمها إطلاق موقع أمازون مصر الإلكتروني Amazon.eg هذا العام لمنح رواد الأعمال وأصحاب الشركات والبائعين المحليين فرصة الوصول إلى عدد أكبر من العملاء في الجمهورية، وأعلنت الشركة في هذا الإطار عن فتح باب التسجيل لهم من خلال مركز أمازون لشركاء البيع (Amazon Seller Central) الأداة المخصصة لإدارة أعمال البائعين.

وأوضحت شركة أمازون أنه بإمكان شركاء البيع المسجلين مسبقاً على سوق دوت كوم التابعة لشركة أمازون، الوصول إلى حساباتهم عبر مركز أمازون للبائعين والتأكد من صحة معلوماتهم وتجربة المميزات الجديدة المتاحة، وذلك استعداداً لبيع منتجاتهم على موقع أمازون مصر الإلكتروني فور إطلاقه. ويمكن لجميع من يرغب في البيع لأول مرة على أمازون التسجيل من خلال مركز أمازون للبائعين

وقال عمر الصاحي مدير عام أمازون وسوق دوت كوم في مصر: “يُعَد إطلاق مركز أمازون للبائعين في مصر خطوة هامة في مسيرتنا الرامية إلى دعم الشركات المصرية المحلية بجميع أحجامها، وتوفير فرص أكبر لتوسيع أعمالهم والوصول إلى ملايين العملاء. ومع التواجد القوي لتجار التجزئة والبائعين والعلامات التجارية والحرفيين المحليين، يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع القطاع الصناعي في مصر لمواصلة خدمة العملاء في جميع أنحاء الجمهورية. إن نجاح هؤلاء التجار والبائعين هو على رأس أولوياتنا، وسنواصل إلتزامنا بتوفير تجربة تسوق مميزة لعملائنا، مدعومة بالمزايا التي تهمهم وهي الأسعار التنافسية والخيارات الواسعة وخدمة التوصيل السريع”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض