سوني تبيع 10 ملايين وحدة من منصة الألعاب «بلاي ستيشن 5»

تمكنت شركة سوني من بيع 10 ملايين وحدة من منصة الألعاب “بلاي ستيشن 5”  حتى 18 يوليو، بعد مرور 8 أشهر من إطلاقها في 12 نوفمبر.

وصرح “جيم رايان” رئيس شركة سوني أن هذه النتائج لاتعد إنجازا بعد تباطؤ المبيعات بفعل وباء كورونا و أزمةنقص الرقائق المستمر، مشيرا إلى أن الشركة أمامها الكثير من العمل حيث يتجاوز الطلب على الجهاز العرض.

،وأضاف أن سوني ترغب في أن يعرف اللاعبون أنه بينما نستمر في مواجهة تحديات فريدة في جميع أنحاء العالم تؤثر على صناعة الألعاب والعديد من الصناعات الأخرى، إلا أن توفير مخزون أكبر من Playstation 5 هو أولوية قصوى للشركة.

وأشار “جيم رايان” إلى ان الشركة باعت “سوني” 4.5 مليون وحدة في عام 2020، ولكنها باعت 3.3 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2021.

ولفت إلى أنه من السابق لأوانه تحديد الأسواق الأكثر طلباً، نظراً لاتساع نطاق الطلب.

ونوه “جيم رايان” إلى أن الصين كانت مفاجأة سارة، حيث باعت الشركة مخزون إطلاق منصة الألعاب الخاص بها “بسرعة كبيرة جداً”، على الرغم من تركيز السوق المحلي على ألعاب الهاتف المحمول ونسخة اللعب المجاني.

لعبة سبايدرمان Miles Morales باعت أكثر من 6.5 مليون نسخة

وشاركت شركة سوني أيضا احصائيات حول ألعاب بلاي ستيشن 5 الحصرية، حيث قالت أن لعبة سبايدرمان Spider-Man: Miles Morales باعت أكثر من 6.5 مليون نسخة منذ إطلاقها مع PS5 في نوفمبر الماضي 2020، كما باعت لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart أكثر من 1.1 مليون نسخة منذ إطلاقها الشهر الماضي، وباعت لعبة Returnal أكثر من 560 الف نسخة منذ إطلاقها في أبريل الماضي 2021.

وفيما تستمر سوني Sony في مشاركة مبيعات أجهزة بلاي ستيشن مع الإعلان عن النتائج المالية للشركة، توقفت شركة مايكروسوفت المنافس الرئيسي لها في سوق أجهزة الألعاب عن مشاركة أرقام مبيعات Xbox منذ إطلاق Xbox One،

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض