العقود الآجلة لمؤشر داو جونز وأس آند بى ترتفع بعد تصريحات رئيس الإحتياطى الفيدرالى

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 اليوم الخميس، حيث أدت التعليقات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن الانتعاش الاقتصادي الأمريكي يسير على المسار الصحيح إلى رفع الأسهم الحساسة اقتصاديًا ، فيما قفزت شركة فورد بعد رفع توقعات أرباحها لهذا العام، وفقا لوكالة رويترز.

صعدت شركة فورد لصناعة السيارات بنسبة 4.8٪ في تداول ما قبل السوق ، وهي في طريقها لفتحها عند أعلى مستوى في أسبوعين ، حيث سجلت أيضًا ارتفاعًا في الإيرادات والأرباح التشغيلية في أمريكا الشمالية – أكبر أسواقها.

ارتفعت أسهم شركتي بوينغ و كاتربيلر ، والبنوك ، بما في ذلك بنك جي بي مورغان تشيس و بنك اوف امريكا و سيتى جروب ، ما بين 0.7٪ و 1.4٪ في اليوم ، بعد أن قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الوقت لم يحن بعد للبدء في سحب التحفيز النقدي الهائل في حقبة الوباء.

كانت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت قد تراجعت عن مستويات قياسية هذا الشهر بسبب مخاوف من حدوث تراجع أسرع من المتوقع في السياسة النقدية بالإضافة إلى مخاوف من أن يؤدي ارتفاع حالات متغير دلتا من فيروس كورونا الجديد إلى الإضرار بالانتعاش الاقتصادي للولايات المتحدة.

من المتوقع أن تظهر البيانات في وقت لاحق من الصباح أن الاقتصاد الأمريكي اكتسب قوة في الربع الثاني ، مع وتيرة النمو التي من المحتمل أن تكون ثاني أسرع سرعة خلال 38 عامًا ، حيث غذت المساعدات المالية الضخمة والتطعيمات ضد كورونا الإنفاق على الخدمات المتعلقة بالسفر.

في تقريرها ربع السنوي يوم الخميس ، توقعت سلسلة فنادق هيلتون العالمية القابضة أيضًا نموًا مستدامًا في النصف الثاني من العام على خلفية الانتعاش في السفر الترفيهي، ومع ذلك ، تراجعت أسهم هيلتون بنحو 0.1٪.

شهدت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 ارتفاعا ، وفي الساعة 7:13 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر «Dow ​​e-minis» بمقدار 148 نقطة ، أو 0.42٪ ، وارتفع «S&P 500 e-minis» بمقدار 8.25 نقطة ، أو 0.19٪ ، وانخفض «Nasdaq 100 e-minis» بمقدار 24.75 نقطة ، أو 0.16٪.

انخفض شركة فيس بوك بنسبة 3.6 ٪ ، حيث حذرت من أن نمو الإيرادات سوف «يتباطأ بشكل كبير» بعد التحديث الأخير لشركة أبل لنظام التشغيل iOS الذي سيؤثر على قدرة فيس بوك على استهداف الإعلانات

تم كتم تحركات الأسهم في ما يسمى بأسهم «FAANG» الأخرى – أبل و أمازون و نتفليكس و ألفابت – الشركة الأم لشركة Google.

تميل المجموعة إلى التقليل من أداء السوق الأوسع خلال أوقات التفاؤل الاقتصادي ، عندما يفضل المستثمرون الأسهم مثل التعدين والطاقة ، والتي من المتوقع أن تستفيد أكثر من التعافي المستمر للأعمال.

وقفز سهم شركة ديدي جلوبال الصينية بنسبة 16.5 في المائة بعد تقرير قال إنها تفكر في التحول إلى القطاع الخاص لإرضاء السلطات الصينية وتعويض خسائر المستثمرين منذ إدراج شركة النقل في الولايات المتحدة، ونفت ديدي ما وصفته بـ «شائعة» عن إمكانية أن تصبح خاصة.

سيكون التركيز في وقت لاحق من الصباح على أسهم شركة روبن هود ماركيت انكوربوريشن ، والتي من المقرر أن تبدأ التداول في بورصة ناسداك تحت رمز «HOOD» بعد أن جمعت الشركة 2.1 مليار دولار في طرحها العام الأولي أمس الأربعاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض