إنشاء أكبر محطة دولية للحافلات بالعاصمة الإدارية على مساحة 300 فدان

تُخطط شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لإنشاء أكبر محطة دولية للحافلات بالعاصمة الإدارية على مساحة تشمل 300 فدان ، وذلك ضمن خطة الشركة لإنشاء مركزا متكاملا وحديثا لوسائل النقل بمختلف أنواعها.

وتتولى شركة المقاولون العرب تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، تنفيذ محطة الحافلات من خلال إنشاء مبنى جراج المحطة المركزية للحافلات بمسطح 40 ألف متر مربع والذي يتكون من بدروم بمساحة 32 ألف متر وجراج سطحي بمساحة 32 ألف متر .

ويشمل مشروع مبنى جراج المحطة المركزية إقامة مول تجاري بمسطح 8 آلاف متر مربع.

ومن المقرر أن يتضمن مشروع تدشين المحطة الدولية المركزية للحافلات بالعاصمة الإدارية إقامة عددا من المراكز التجارية والمناطق الخدمية المتكاملة، فضلا عن التخطيط لإنشاء محطات تزويد الوقود ، ومشروعات إقامة مبانى إدارية، بالإضافة إلى عددا من المنشآت الترفيهية ، وهو ما يتضمن توفير سهولة حركة انتقال المواطنين والمسافرين من وإلى كافة أنحاء محافظات ومدن الجمهورية عبر تلك المحطة.

ويتضمن مشروع العاصمة الإدارية وجود حزمة من الإستثمارات المتنوعة فى مختلف المجالات، من بينها عقد شراكات مع  شركات فرنسية وألمانية لتولى مهام الإدارة والتشغيل لمشروعات شبكات الكهرباء والمياه بالإضافة إلى الشراكة القائمة مع الشركة الصينية لتدشين منطقة الأعمال المركزية باستثمارات تقارب 3 مليارات دولار .

وتُقدر إجمالى حجم طروحات الأراضى أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بنحو 24 ألف فدان تُمثل  نحو 60% من مساحة المرحلة الأولى المُقدرة بـ 40 ألف فدان، ويُخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.

كما تشهد الفترة الراهنة استكمال مبيعات أراضى الحى السكنى الثامن R8 ، كما ترتفع نسب الإنجاز فى الأعمال الإنشائية فى عددا من الأحياء السكنية بالمدينة، حيث تتخطى نسب التنفيذ فى الحى الثالث 90%، بالإضافة إلى 70% نسب الإنجاز فى أعمال الحيين الخامس والسادس مقابل 75% نسب إنجاز بأعمال السحى السكنى الثانى .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض