أسعار الذهب ترتفع بأكثر من 1٪ بعد تصريحات رئيس الاحتياطى الفيدرالى المطمئنة

قفزت أسعار الذهب بأكثر من 1٪ اليوم الخميس، حيث اطمأن المستثمرون بتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بأن البنك المركزي من غير المرجح أن يرفع أسعار الفائدة في أي وقت قريب، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 1.1٪ إلى 1827.30 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 16 يوليو عند 1827.95 دولارًا، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 بالمئة إلى 1826.70 دولار للأوقية.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن سوق العمل في الولايات المتحدة لا يزال أمامه «بعض الأرضية التي يجب تغطيتها» قبل أن يحين الوقت لسحب الدعم.

قال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «سنشعد ارتفاع التضخم إلى الأمام لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يركز بشكل أكبر على التوظيف ولن يحاربهم على المدى القريب وهذه بيئة إيجابية للمعادن الثمينة»، مضيفا:
«هذا ليس صعودًا سريعًا ولكنه أكثر استدامة لأنه لا يوجد شيء يقف في طريق الذهب.»

وتعزيزا لوجهات نظر باول ، أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي نما بمعدل سنوي يبلغ 6.5 بالمئة في الربع الأخير ، وهو أقل من توقعات الاقتصاديين بزيادة 8.5 بالمئة في استطلاع أجرته رويترز.

تقلل أسعار الفائدة المنخفضة في الولايات المتحدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المنتجة للعائد.

إضافة إلى دعم الذهب ، تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له في شهر واحد ، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقالت ANZ Research في مذكرة: «ارتفاع حالة عدم اليقين بشأن السياسة النقدية والتضخم وزيادة مخاطر تقلبات أسواق الأسهم من شأنه أن يعزز الطلب على أصول الملاذ الآمن».

قال مجلس الذهب العالمي في تقرير ربع سنوي إن الطلب العالمي على الذهب ارتفع في الربع الثاني إلى أعلى مستوى فصلي في عام ، حيث كثفت البنوك المركزية والمستثمرون مشترياتهم.

وقفزت الفضة 2.9 بالمئة إلى 25.65 دولار للأونصة بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوياتها منذ 19 يوليو ، كما ارتفع البلاتين 0.1٪ إلى 1065.49 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاديوم 1.6٪ إلى 2667.03 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض