جازبروم توافق على دفع 412 مليون دولار مقدمًا لاستخدام خط الأنابيب البلغاري السعودي

أعلنت شركة الغاز البلغارية الحكومية «بولجارترانجاز» ، إن شركة الغاز الروسية الحكومية جازبروم وافقت على دفع 349 مليون يورو (412 مليون دولار) مقدما مقابل السعة الإنتاجية في تمديد بلغاريا لخط أنابيب الغاز ترك ستريم، وفقا لموقع أرب نيوز.

وقالت بولجارتانجاز إنها ستستخدم 461 مليون ليف (278 مليون دولار) من العائدات لتسديد مدفوعات مقدمة لمجموعة أركاد التي تقودها السعودية ، والتي بنت خط الأنابيب مقابل 1.1 مليار يورو.

وأضافت بولجارتانجاز في بيان إن وحدة التصدير التابعة لشركة الغاز الروسية الحكومية ، جازبروم إكسبورت ، وافقت على الدفع مقدمًا مقابل السعة المحجوزة من الأول من يوليو 2021 حتى 30 يونيو 2023.

ويجدر الإشارة إلى أنه بدأ تشغيل خط أنابيب الغاز البلغاري البالغ طوله 474 كيلومترًا ، والذي ينقل الغاز الروسي من حدودها الجنوبية مع تركيا إلى حدودها الغربية مع صربيا – مما يوفر رابطًا لخط أنابيب ترك ستريم المزدوج المدعوم من روسيا إلى صربيا والمجر ، في يناير.

كما ستستخدم شركة تشغيل شبكة الغاز البلغارية الأموال لتغطية 65 مليون يورو من القروض للبنوك التجارية. والجدير بالذكر أن بلغاريا تلبي معظم احتياجاتها من الغاز بإمدادات من شركة الغاز الروسية الحكومية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض