الرقابة المالية تقر تعديل 3 مواد بالنظام الأساسي لشركة طوكيو مارين فاميلي

وافق المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على تعديل 3 مواد بالنظام الأساسي لشركة طوكيو مارين مصر فاميلي تكافل، وأصدر القرار رقم 1007 لسنة 2021، بشأن تعديل المواد أرقام (4، 7، 26).

وتنص المادة 4 على أن يكون القر الرئيسي للشركة بشارع بيروت مصر الجديدة القاهرة وأن يكون لها الحق في ممارسة والنشاط بجميع أنجاة الجمهورية وافتتاح فروع جديدة أو مكاتب أو توكيلات فيما عدا منطة شبه جزيرة سيناء فإنه يلزم موافقة الهيئة مسبقا لافتتاح فروع جديدة بها.

ونصت المادة 7 بالقرار على أن يكون رأسمال الشركة 159 مليون جنيه أسهم إسمية مسددة بالكامل، وتم الاكتتاب في رأسمال الشركة ليصبح 75% مساهمة مصرية، ويتوزع هيكل ملكية الشركة على النحو التالي؛
37.5% لكل من المجموعة المالية فاينانس القابضة وشركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، و25% لصالح شركة طوكيو مارين أن نشيدو فاير إنشورانس كو إل تي دي اليابانية.
وأكدت المادة 26 على أن يعقد مجلس إدارة الشركة جلساته بمركزها كلما دعت الحاجة لذلك بناءاً على دعوة الرئيس أو طلب ثلث الأعضاء، على أن يجتمع 4 مرات على الأقل في السنة المالية.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس (من خلال شركتها التابعة المجموعة المالية هيرميس فاينانس المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي) وشركة جي بي أوتو (من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال التابعة في قطاع التمويل غير المصرفي)، أعلنت في شهر أغسطس من العام الماضي، إتمام اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” المتخصصة في خدمات التأمين على الحياة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض