ستى اسكيب

أسعار الذهب ترتفع بفعل ضعف الدولار والأسهم قبل صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي

تعززت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ، مستمدة الدعم من الأسهم الضعيفة والدولار الضعيف ، على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة حيث كانت الأسواق تنتظر بحذر رؤية جديدة لوجهات نظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن التضخم والنمو الاقتصادي، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3٪ إلى 1804.69 دولارًا للأوقية اعتبارًا من 0707 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1803.40 دولار للأوقية.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ في OANDA: «يستفيد الذهب من بعض عمليات شراء التحوط من المخاطر من قبل المستثمرين قبل نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الليلة».

من المقرر صدور بيان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش في وقت لاحق من اليوم ، يليه مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الإدارة جيروم باول، كانت السبائك منخفضة بنسبة 7 ٪ في يونيو بعد أن اتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي نبرة متشددة في اجتماعه الأخير.

سيبحث المستثمرون عن إشارات حول متى سيبدأ البنك المركزي في تقليص دعمه النقدي وسط الارتفاع السريع في الأسعار وأي وجهة نظر حول التهديد الذي يلوح في الأفق من متغير دلتا لفيروس كورونا.

وقال جيجار تريفيدي ، محلل السلع في شركة السمسار أناند راثي شاركس ومقرها مومباي: «يحتاج المستثمرون إلى بعض المحفزات الجديدة لأن الذهب عالق في نطاق ضيق».

وأضاف: «إذا تم كسر دعم 1790 دولارًا ، فمن الممكن أن يكون 1750 دولارًا و 1740 دولارًا أمريكيًا. على الجانب الأعلى ، إذا تم إخراج 1،810 $ – 1،815 $ بدعم من حجم التداول ، فإن 1،840 $ ستكون المقاومة الجديدة ».

كانت الأسهم الآسيوية عالقة عند أدنى مستوى لها في سبعة أشهر يوم الأربعاء ، مما زاد من جاذبية السبائك كملاذ آمن، وتم تثبيت الدولار الأمريكي دون أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر والذي سجله الأسبوع الماضي ، متأثرًا بانخفاض العوائد الحقيقية والخوف قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

ارتفعت الفضة 0.6٪ إلى 24.82 دولارًا للأونصة ، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر تقريبًا عند 24.46 دولارًا أمس الثلاثاء، كما ارتفع البلاديوم والبلاتين بنسبة 0.7٪ إلى 2626.93 دولارًا و 1057.99 دولارًا للأوقية على التوالي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض