أسعار الذهب تتراجع هامشيا عند تسوية التعاملات قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي

وكالات – سجلت أسعار الذهب تراجعا هامشياً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، قبيل قرار السياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكي ومع ترقب تطورات أزمة وباء كورونا.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس عند التسوية، بنسبة هامشية تعادل 10 سنتات ليصل إلى 1799.70 دولار للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.08% ليصل إلى 92.507 نقطة في الساعة 8:39 مساءً بتوقيت مكة.

ويترقب المستثمرون أي إشارات من جانب الفيدرالي الأمريكي خلال قراره المرتقب في وقت لاحق من اليوم بشأن موعد تقليص مشتريات الأصول، بالإضافة إلى رؤيته بشأن التعافي الاقتصادي وخطر تسارع التضخم.

وفيما يتعلق بمستجدات “كورونا”، قال كبير متخصصي اللقاحات في منظمة الصحة العالمية إن المنظمة لا توصي بالحصول على جرعة معززة من لقاح “كورونا” في هذا الوقت، بسبب نقص البيانات الخاصة بفاعليتها.

وذكرت “كيت أوبراين” مديرة وحدة التطعيم واللقاحات في منظمة الصحة العالمية عبر “تويتر”، أن المنظمة لا تزال تبحث فيما إذا كانت هناك حاجة للحصول على جرعة معززة من اللقاح لزيادة الحماية ضد المتغيرات شديدة العدوى لفيروس “كورونا”.

وكان مسؤولو شركات “فايزر” و”مودرنا” و”جونسون آند جونسون” قد ذكروا سابقًا أن هناك حاجة للحصول على جرعة معززة بعد التطعيم الأول ضد الفيروس التاجي.

وأوضحت “أوبراين”: “نحن واضحون جدًا بشأن هذا الأمر، لا توجد معلومات كافية لتقديم توصية في هذه المرحلة، هناك الكثير من الأبحاث الجارية حتى نتمكن من تقديم توصية قائمة على الأدلة”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض