«العاصمة الإدارية» تنتهى من بيع الحى الرابع لإحدى الجهات الاستثمارية بمساحة 640 فدانا

إنتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من بيع أرض الحى السكنى الرابع بالمرحلة الأولى لصالح إحدى الجهات الاستثمارية ، على مساحة إجمالية تُقدر بـ 640 فدانا ، وفقا لمصدر حكومى مسئول.

أكد أن الفترة الراهنة تشهد بدء أعمال التجهيزات الأولية تمهيدا لتنفيذ الإنشاءات بالمشروع، موضحا أن الحى السكنى الرابع من المخطط أن يتضمن وحدات سكنية وعددا من المشاريع التجارية والخدمية المتكاملة ، حيث لم يشهد المشروع أية أعمال تنفيذية حتى الآن رغم حركة التنمية فى عددا من الأحياء السكنية بالمدينة.

أضاف أن مشروعات التنمية المتعلقة بتطوير الأحياء السكنية بالمرحلة الأولى شملت الحى السكنى الثالث والثانى والخامس والسادس والسابع، كما يجرى حاليا استكمال إتاحة مبيعات الأراضى فى الحى السكنى الثامن، موضحا أن المرحلة الأولى تشمل 10 أحياء سكنية.

وأشار إلى أن إرتفاع نسب الإنجاز المحققة فى المنطقة السكنية القائمة شرق طريق الدائرى الأوسطى بالعاصمة الإدارية ، وهى خارج الترقيم الشائع عن الأحياء السكنية بالمدينة، وتتضمن إقامة مشروعا سكنيا ضخما متكامل الخدمات، وتبلغ نسب الإنجاز بها نحو 65% حتى الآن.

أوضح أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تتضمن منطقتين سكنيتين بالقرب من الطريق الدائرى الأوسطى تعرف باسم BB1  و BB2 شمال مسجد الفتاح العليم، وتشهد هذه المناطق إقامة مشروعات سكنية متكاملة الخدمات.

وتشهد المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية إرتفاعا بنسب الإنجاز المحققة فى مستويات التنفيذ فى الأعمال الإنشائية بالأحياء السكنية حيث تتخطى نسب التنفيذ فى الحى الثالث 90%، بالإضافة إلى 70% نسب الإنجاز فى أعمال الحيين الخامس والسادس مقابل 75% نسب إنجاز بأعمال السحى السكنى الثانى .

وتُقدر إجمالى حجم طروحات الأراضى أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بنحو 24 ألف فدان تُمثل  نحو 60% من مساحة المرحلة الأولى المُقدرة بـ 40 ألف فدان، ويُخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض