ستى اسكيب

«أمازون» تنفي نيتها قبول عملة البيتكوين كوسيلة مدفوعات بنهاية عام 2021

وكالات – نفت شركة “أمازون” دراستها قبول عملة البيتكوين كوسيلة مدفوعات بحلول نهاية العام الجاري 2021.

وقال متحدث باسم شركة “أمازون”: أن الشركة رغم اهتمامها بصناعة العملات الرقمية، فإن التكهنات التي ظهرت حول خططنا المحددة للعملات المشفرة ليست صحيحة.

ونشرت صحيفة “سيتي إيه إم” اللندنية تقريرًا يفيد أن شركة أمازون تخطط لقبول العملة المشفرة، وهو ما تسبب في ارتفاع سعر البيتكوين بأكثر من 15% لتتجاوز 40 ألف دولار، قبل أن تقلص مكاسبها لاحقًا.

وصعد سعر البيتكوين بنسبة 8.4% عند 37.431 ألف دولار في الساعة 1:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن تجاوزت 40 ألف دولار في وقت سابق من التعاملات.

من جانب أخر كشفت أمازون اليوم عن عزمها إطلاق موقع أمازون مصر الإلكتروني هذا العام لمنح رواد الأعمال وأصحاب الشركات والبائعين المحليين فرصة الوصول إلى عدد أكبر من العملاء في الجمهورية،

وأعلنت الشركة في هذا الإطار عن فتح باب التسجيل لهم من خلال مركز أمازون لشركاء البيع (Amazon Seller Central) الأداة المخصصة لإدارة أعمال البائعين.

وأوضحت شركة أمازون أنه بإمكان شركاء البيع المسجلين مسبقاً على سوق دوت كوم التابعة لشركة أمازون، الوصول إلى حساباتهم عبر مركز أمازون للبائعين والتأكد من صحة معلوماتهم وتجربة المميزات الجديدة المتاحة، وذلك استعداداً لبيع منتجاتهم على موقع أمازون مصر الإلكتروني فور إطلاقه. ويمكن لجميع من يرغب في البيع لأول مرة على أمازون التسجيل من خلال مركز أمازون للبائعين

وقال عمر الصاحي مدير عام أمازون وسوق دوت كوم في مصر: “يُعَد إطلاق مركز أمازون للبائعين في مصر خطوة هامة في مسيرتنا الرامية إلى دعم الشركات المصرية المحلية بجميع أحجامها، وتوفير فرص أكبر لتوسيع أعمالهم والوصول إلى ملايين العملاء. ومع التواجد القوي لتجار التجزئة والبائعين والعلامات التجارية والحرفيين المحليين، يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع القطاع الصناعي في مصر لمواصلة خدمة العملاء في جميع أنحاء الجمهورية. إن نجاح هؤلاء التجار والبائعين هو على رأس أولوياتنا، وسنواصل إلتزامنا بتوفير تجربة تسوق مميزة لعملائنا، مدعومة بالمزايا التي تهمهم وهي الأسعار التنافسية والخيارات الواسعة وخدمة التوصيل السريع”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض