أسعار الذهب ترتفع عند تسوية تعاملات الثلاثاء لكنها لا تزال أدنى 1800 دولار

وكالات – شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، لكنها لا تزال دون 1800 دولار مع بدء اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس عند التسوية بنسبة هامشية بلغت 0.03% أو 60 سنتًا ليصل إلى 1799.80 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3% إلى 92.354 نقطة في الساعة 8:51 مساءً بتوقيت مكة.

واستفاد المعدن النفيس من هبوط العملة الأمريكية وتراجع عوائد سندات الخزانة، بالإضافة إلى استمرار رصد تفشي متغير “دلتا” الأسرع انتشارًا من فيروس “كورونا”.

ويترقب المستثمرون بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي –الذي سينتهي غدًا الأربعاء- بحثاً عن أدلة حول توقيت قيام البنك المركزي بكبح سياساته النقدية التيسيرية.

من جانب أخر ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال الشهر الجاري، مع التقييم الإيجابي بشأن الوضع الحالي.

وكشفت بيانات مجلس المؤتمرات، أن مؤشر ثقة المستهلك بلغ 129.1 نقطة في يوليو، مقابل 128.9 نقطة في الشهر الماضي، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 123.9 نقطة.

وسجل مؤشر الوضع الحالي ارتفاعًا إلى 160.3 نقطة من 159.6 نقطة، بينما انخفض مؤشر التوقعات المستقبلية بشكل طفيف من 108.5 نقطة في الشهر الماضي إلى 108.4 نقطة في يوليو.

وأوضح التقرير أن ثقة المستهلكين تشير إلى أن النمو الاقتصادي في الربع الثالث بدأ بشكل قوي، مع تفاؤل الأمريكيين بشأن ظروف الأعمال والوظائف وآفاق الوضع المالي الشخصي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض