«آبل» تحقق أرباح فصلية بقيمة 21.7 مليار دولار مع صعود مبيعات «أيفون» 50%

تمكنت شركة “آبل” الأمريكية من تحقيق أرباحًا وإيرادات أفضل من التوقعات في الربع الثالث من العام المالي الجاري، مدفوعة بقوة مبيعات المنتجات والخدمات.

وكشفت نتائج أعمال “آبل” الأمريكية، أن صاف الربح بلغ 21.7 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في 26 يونيو الماضي، مقابل 11.2 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام واحد.

ووصل نصيب السهم من الأرباح 1.30 دولار، مقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 1.01 دولار.

وارتفعت إيرادات شركة”آبل” ارتفاعًا إلى 81.4 مليار دولار في الربع المالي الثالث، مقابل 59.6 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد، ومقارنة بتوقعات بلغت 73.3 مليار دولار.

وصعدت قيمة مبيعات “أيفون” إلى 39.5 مليار دولار بزيادة 49.8% عن الفترة المقارنة ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 34 مليار دولار.

وارتفعت إيرادات “ماك” من 7 مليارات دولار إلى 8.2 مليار دولار، كما ارتفعت إيرادات “آيباد” إلى 8.7 مليار دولار من 6.4 مليار دولار، وقفزت عوائد الخدمات إلى 17.4 مليار دولار من 13.1 مليار دولار.

من جانب أخر طرحت شركة أبل الأمريكية (المصنعة لهواتف آيفون وآيباد)، بشكل عاجل تحديثا جديدا لعلاج ثغرة أمنية محتملة تهدد أجهزتها بالاختراق والتجسس.

وأصدرت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية بشكل غير متوقع تحديث «آي أو إس 14.7.1»، بعد مرور أسبوع فقط من طرحها تحديث «آي أو إس 14.7».

وجاء ذلك بعد اكتشاف شركة أبل لثغرة أمنية تسمح للمتسلل بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات «كيرنيل»، وهو يتيح له اختراق الأجهزة بشكل أساسي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض