محفظة الديون المعثرة بالمصرف المتحد تتراجع إلي 400 مليون جنيه بمخصصات 100%

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن المصرف المتحد استطاع تقليص الفجوة والديون المتعثرة للبنك من 6 مليار جنيه في منتصف 2006 حتى وصلت في الوقت الحالي الي حوالي 3%، أي أقل من 400 مليون جنيه ديون بمخصصات 100%.

وأوضح القاضي فى بيان للبنك أن استراتيجية المصرف المتحد، تطورت بشكل كبير حيث بدأنا في 2016 المرحلة الثانية من خطة الاصلاح الهيكلي، التي كان أبرز ملامحها تطوير العنصر البشري، وتطوير القاعدة الرأسمالية، مما ساعد البنك علي استقطاب فريق عمل قوي، بجانب تركيزنا على الجانب التكنولوجي والرقمي من خلال تطوير النظام داخل المصرف .

واضاف إن التطوير داخل البنك يجرى على قدم وساق، حيث تبلغ نسبة النمو 18% – 20% سنويا، مؤكدا أن المصرف المتحد حقق خلال عام 2017 ، حوالي430 مليون جنيه أرباحا، تنمو سنويا حتي بلغت نسبه الربح في 2019 حوالي مليار و700 مليون جنيه .

وأشار  القاضي إلى أن محفظة التمويلات للمصرف بلغت حوالي 19 مليار جنيه، لافتا أننا حصلنا على رابع افضل بنك في مصر من حيث النمو وثالث افضل بنك في العائد علي استثمار الاصول فضلا عن سلسلة من الجوائز في مجال التحول الرقمي بلغ عددها اكثر من 5 جوائز محلية وعالمية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض