شهادات الادخار الأعلى عائد في البنوك قبل اجتماع «المركزي» المقبل .. تعرف عليها

يرصد موقع “أموال الغد” الشهادات الإدخارية التى تحقق أعلي عائد بالسوق لأجل 3 سنوات للعائد الثابت في 8 بنوك قبل اجتماع البنك المركزي المصري لبحث أسعار الفائدة 5 أغسطس المقبل.

وكان البنك المركزي خفض أسعار الفائدة بمجموع 4% خلال عام 2020، منها 3% دفعة واحدة في مارس من العام الماضي كإجراء استباقي لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقامت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة خلال رابع اجتماعاتها هذا العام في 28 من أبريل الماضي عند 8.25% للإيداع، و9.25% للإقراض، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

شهادات الإدخار الثلاثية الأعلى عائدا في البنوك المصرية

 

1- شهادة ميد بنك الثلاثية

يتيح ميد بنك شهادة ثلاثية ذات عائد دورى ثابت 11.25٪؜ يصرف العائد شهريا مقدما.

ويصدر البنك الشهادة بفئة 1000جنيه ومضاعفتها وتصدر الشهادة للافراد الطبيعيين ويمكن الشراءباسم القاصر بولاية الولى الطبيعى.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين بحد ادنى 2% فوق سعر الشهادة

يتم احتساب العائد من يوم العمل التالى ليوم الشراء، ولا يجوز استرداد الشهادة قبل مضى 6 شهور من تاريخ اليوم التالى للشراء ويتم الاسترداد وفقا لجدول الاسترداد المعلن من البنك.

 

2- الشهادة البلاتينية البنك الأهلي المصري

يبيع شهادة الادخار البلاتينية 3 سنوات، بفائدة سنوية 11% ويصرف العائد شهريًا.

ويمكن الاقتراض من البنك الأهلي المصري بضمان شهادات الادخار من أي من فروع البنك وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

 

3- شهادة القمة بنك مصر

يتيح بنك مصر شهادة القمة بعائد سنوي 11% بأجل 3 سنوات وبدورية صرف شهرية للعائد.

ويمكن الاقتراض من بنك مصر بضمان شهادات الادخار من أي من فروع البنك وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

 

4- شهادة البنك الزراعي المصري

يقدم البنك الزراعي شهادة الحصاد بأجل 3 سنوات بفائدة سنوية 11% ويصرف العائد عليها شهريا.

 

5- شهادة بنك القاهرة

يتيح بنك القاهرة شهادة “بريمو ستار” بأجل 3 سنوات، وتتراوح الفائدة بين 10.25% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و10.75% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و11.25% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية.

 

6- شهادة البنك العربي الأفريقي الدولي

يطرح البنك شهادة أميرالد أجل 3 سنوات، والتي يتراوح العائد السنوي عليها بين 10.5% لدورية صرف العائد الشهرية، و10.75% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و10.8750% لدورية العائد نصف السنوية، و11% سنويًا على دورية صرف العائد السنوية.

 

7- شهادة بنك التعمير والإسكان

يتيح البنك شهادة التعمير بأجل 3 سنوات بعائد يصل إلى 11.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و10.75% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و10.5% لدورية صرف العائد الشهرية.

 

8- شهادة البنك العقاري المصري العربي

يقدم البنك العقاري شهادة التعمير بأجل 3 سنوات وبنسبة فائدة تتراوح بين 11% سنويًا لدورية صرف العائد الشهرية، و11.25% سنويًا لدورية صرف العائد ربع السنوية.

 

9- شهادة المصرف المتحد

يبيع المصرف شهادة بأجل 3 سنوات بسعر فائدة يتراوح بين 11% سنويًا لدورية صرف العائد الشهرية، و11.25% سنويًا لدورية صرف العائد ربع السنوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض