المهندس للتأمين تعقد جمعيتها العامة لتعديل النظام الأساسي واختيار عضو ذو خبرة..18 أغسطس

تعتزم شركة المهندس للتأمين عقد جمعيتها العامة العادية وغير العادية 18 أغسطس المقبل لتعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة، بجانب تفويض مجلس إدارة الشركة في تعيين عضو من ذوي الخبرة.

ووفقاً للدعوة المرسلة من عاطف المحمودي، رئيس مجلس إدارة الشركة، لأعضاء الجمعية العمومية، فإنه من المقرر تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة لتنص على الآتي:-

“يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 5 أعضاء على الأقل و14 عضواً على الأكثر تعينهم الجمعية العامة عن طريق الإنتخابات بنظام التصويت التراكمي مع ضمان تمثيل حد أدنى من نسبة رأس المال في عضوية مجلس الإدارة بما لا يتجاوز مقعد مجلس الإدارة لكل 10% من أسهم الشركة كلما أمكن ذلك على ألا يخل ذلك بحق المساهم في الترشيح لعضوية مجلس الإدارة وضم عضوين مستقلين لتشكيله ليتم استبداله بقرار منه؛ ويجب أن يضم المجلس عضوين من ذوي الخبرة في مجال التأمين أحدهما القائم بالإدارة التنفيذية”.

ووفقاً لهذا التعديل فقد تم رفع الحد الأقصى لعدد أعضاء مجلس الإدارة ليصبح 14 عضواً بدلاً من 13 وفقاً لما نص عليه المادة 21 من النظام الأساسي للشركة قبل التعديل.

عاطف المحمودي قائماً بأعمال العضو المنتدب للمهندس للتأمين

وكان قد قرر مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين تفويض عاطف المحمودي؛ في القيام بأعمال العضو المنتدب للشركة اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل ولحين الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة.

كما قرر المجلس خلال إجتماعه الأخير على تفويض رئيس مجلس الإدارة في الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية للنظر في تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة وأية مواد أخرى مطلوب تعديلها وتفويض مجلس الإدارة في تعيين عضو من ذوي الخبرة في مجال التأمين.

وكانت قد سبقت وأعلنت المهندس للتأمين عن استقالة رضا فتحي أحمد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب والممثل عن شركة القابضة المصرية الكويتية؛ من منصبه اعتباراً من 1 أغسطس 2021.

وشهد إجتماع مجلس الإدارة قبول استقالة رضا فتحي من منصبه، مع توجيه الشركة له على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية.

كما وافق مجلس الإدارة على تعيين خالد عبدالصادق ومؤمن مختار أعضاء مستقلين بمجلس إدارة الشركة.

وكانت قد وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المهندس للتأمين خلال إجتماعها إبريل الماضي على زيادة رأسمال الشركة المصدر إلى 235 مليون جنيه بدلاً من 187.5 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة انذاك، أن هذه الزيادة تم تمويلها من الأرباح المرحلة طبقاً للمركز المالي للشركة في 2020، والبالغ قدره 49.18 مليون جنيه، مشيرةً إلى أنها موزعة على 19 مليون سهم، بقيمة أسمية 2.5 جنيه للسهم الواحد، بصورة مجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض