عاطف المحمودي قائماً بأعمال العضو المنتدب للمهندس للتأمين..وعبدالصادق ومختار أعضاء مستقلين

قرر مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين تفويض عاطف المحمودي رئيس مجلس إدارة الشركة؛ في القيام بأعمال العضو المنتدب للشركة اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل ولحين الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة.

كما قرر المجلس خلال إجتماعه الأخير على تفويض رئيس مجلس الإدارة في الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية للنظر في تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة وأية مواد أخرى مطلوب تعديلها وتفويض مجلس الإدارة في تعيين عضو من ذوي الخبرة في مجال التأمين.

وكانت قد سبقت وأعلنت المهندس للتأمين عن استقالة رضا فتحي أحمد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب والممثل عن شركة القابضة المصرية الكويتية؛ من منصبه اعتباراً من 1 أغسطس 2021.

وشهد إجتماع مجلس الإدارة قبول استقالة رضا فتحي من منصبه، مع توجيه الشركة له على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية.

كما وافق مجلس الإدارة على تعيين خالد عبدالصادق ومؤمن مختار أعضاء مستقلين بمجلس إدارة الشركة.

وكانت قد وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المهندس للتأمين خلال إجتماعها إبريل الماضي على زيادة رأسمال الشركة المصدر إلى 235 مليون جنيه بدلاً من 187.5 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة انذاك، أن هذه الزيادة تم تمويلها من الأرباح المرحلة طبقاً للمركز المالي للشركة في 2020، والبالغ قدره 49.18 مليون جنيه، مشيرةً إلى أنها موزعة على 19 مليون سهم، بقيمة أسمية 2.5 جنيه للسهم الواحد، بصورة مجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض