جنرال موتورز ترفع دعوى قضائية ضد «فورد» بسبب انتهاك علامتها التجارية

وكالات – رفعت شركة “جنرال موتورز” الأمريكية دعوى قضائية ضد منافستها “فورد” تتهمها فيها بانتهاكها تقنية مساعدة السائق ذات العلامات التجارية التي تستخدم مزايا تتعلق بالقيادة شبه الذاتية للقيادة، والتي لا تتطلب عدم استخدام اليدين.

وقالت “جنرال موتورز” في وثائق قدمتها إلى المحكمة أن تحريك شركة صناعة السيارات للدعوى القضائية بهدف حماية علامتَي “كروز” و”سوبر كروز” بعد أن أعادت “فورد” في أبريل تسمية نظام القيادة الآلي الخاص بها من “كو-بايلوت 360” إلى “بلو كروز”.

وأشارت “جنرال موتورز” إلى أن محادثات حل المشكلة وديا باءت بالفشل.

وطرحت “جنرال موتورز” لأول مرة “سوبر كروز”، التي تسمح للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة لفترات وجيزة، وذلك عبر سيارات “كاديلاك سي تي 6″، في عام 2017.

وعززت الشركة التكنولوجيا للسماح للسيارات بتغيير المسارات من تلقاء نفسها، فيما تخطط لتوفير الميزة لمزيد من الطرازات.

وتشترك الميزة أيضاً في الاسم مع “كروز إل إل سي”، وهي شركة ناشئة لتشغيل السيارات ذاتية القيادة تسيطر عليها “جنرال موتورز” بشكل كبير.

ولفتت “جنرال موتورز” في بيان عبر البريد الإلكتروني أنه “بينما كانت الشركة تأمل في حل مسألة انتهاك العلامة التجارية مع شركة (فورد) ودّياً، لم يكن أمامنا خيار سوى الدفاع بقوة عن علاماتنا التجارية”.

من جانب أخر أعلنت شركة “جنرال موتورز” الأمريكية خفض إنتاج بعض أنواع شاحناتها في الولايات المتحدة بسبب استمرار أزمة نقص أشباه الموصلات.

وأشارت الشركة إلى إن مصنعها للتجميع في مدينة فلنت في ولاية ميشيجان المسؤول عن إنتاج شاحنات “شيفروليه سيلفرادو إتش دي” و”جي إم سييرا إتش دي” سيعمل لفترة إنتاج واحدة في الأسبوع الذي يبدأ في 26 يوليو.

ومن المقرر حسب وكالة “رويترز” توقف مصنع “واين” للتجميع في ولاية إنديانا الذي يبني طرازات “شيفروليه سيلفرادو 1500″ وجي إم سي سييرا 1500” عن العمل الأسبوع المقبل.

وسيوقف مصنع سيلاو للتجميع في المكسيك والذي يصنع أيضًا “شيفروليه سيلفرادو 1500″ و”شيان وجي إم سي سييرا 1500” عن الإنتاج الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن تستأنف المصانع الثلاثة الإنتاج المنتظم في الأسبوع الذي يبدأ في الثاني من أغسطس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض